الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزارة الدفاع الروسية: غموض حول ما يقرب ألف مقاتل، الذين يشكلوا المقاومة الأكرونية تحت سيطرة الروس..

MOHAMED RASHED

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ما يقارب ألف مقاتل أوكراني استسلموا في مجمع آزوفستال للصلب في ماريوبول، خلال الساعات 24 الماضية، كما رفضت أوكرانيا تحديد رقم الجنود الذين لا يزالون في المجمع.

ويكثر الغموض حول مصير هؤلاء المقاتلين الذين شكلوا المقاومة الاخيرة الأوكرانية في المدينة التي وقعت تحت سيطرة الروس، كما صرحت مسؤولة عسكرية أوكرانية إن بلادها تفعل “كل ما هو مايمكن لإنقاذهم.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن 959 جندياً أوكرانياَ قد استسلموا هذا الأسبوع في المجمع الصناعي الذي يعدّ آخر معقل بيد أوكرانيا في مدينة ماريوبول الساحلية.

وسرحت الوزارة في إعلانها اليومي عن الجديد في النزاع “خلال الساعات 24 الماضية، كما استسلم 694 مقاتلاً بينهم 29 جريحاً” مضيفة “في المجموع ومنذ 16 أيار/مايو، استسلم 959 مقاتلا بينهم 80 جريحا”.

وأشارت نائبة وزير الدفاع هانا ماليار كيف تعرف عدد الجنود الذين ما زالوا في المجمع، وقالت أنها “معلومات حساسة”.

كما شهد الاثنين إجلاء 264 مقاتلاً، كثير منهم إصاباتهم خطيرة، في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون المدعومون من روسيا.

كما غادرت سبع حافلات الموقع الثلاثاء، وأنها وصلت إلى قرية أولينيفكا التي تسيطر عليها من قبل المجموعات المدعومة من روسيا في منطقة دونباس شرق البلاد.

كما أشارت المدعون العامون الروس إنهم سيستجوبون جميع الجنود الأوكرانيين الذين كانوا في المصنع، ضمن تحقيق في ما تصفه موسكو بأنه “جرائم النظام الأوكراني ضد المدنيين في دونباس”.

كما تريد أوكرانيا عملية تبادل مقابل جنود روس أسرى في إطار اتفاق إجلاء أكدته موسكو.

، وسط قلق عائلات المقاتلين حول مصيرهم، ولم يوجد أي تفاصيل حول الاتفاق بين روسيا وأوكرانيا.

كما صرحت آنا التي كان شقيقها في المصنع: “هناك مخاوف كثيرة بشأن كيفية معاملة المقاتلين، وهل سيبقون على قيد الحياة بانتظار المبادلة”.

وأيضا تقول أوكسانا زوجة أحد المقاتلين: “أنها قلقة لإجلاؤهم إلى مناطق السيطرة الروسية، كما أننا قلقون جداً بشأن ما يمكن أن يحدث لهم”.

كما تحصن مئات من الجنود الأوكرانيين، من مشاة البحرية والحرس الوطني (بما في ذلك كتيبة آزوف) وحرس الحدود والشرطة ووحدات الدفاع الإقليمي، وتحصن عدد من المدنيين، في الموقع منذ أن طوقت القوات الروسية المتقدمة ماريوبول في وقت مبكر من مارس/آذارفي وقت سابق من هذا الشهر، وقد تم إجلاء عشرات المدنيين من ماريوبول إلى الأراضي التي تسيطر عليها روسيا والتي تسيطر عليها أوكرانيا. عندما سئلت عن عدد المقاتلين الأوكرانيين الذين ما زالوا في موقع آزوفستال قالت ماليار أننا نعرف هذا الرقم .

المجمع المترامي الأطراف وتبلغ مساحته أربعة أميال مربعة عبارة عن شبكة معقدة من الأنفاق مصممة للنجاة من حرب نووية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطاب يوم الثلاثاء، إن الجيش الأوكراني والمخابرات وفرق التفاوض، والصليب الأحمر والأمم المتحدة، قد شاركوا جميعا في عملية الإجلاء.

كما حذّر من أنه قد لا يفرج عن الجنود الأوكرانيين على الفور، وحذّر من أن المفاوضات بشأن إطلاق سراحهم ستتطلب وقتاً.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *