الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

عضو مجلس الشيوخ: 130 مليار جنية خصصتها الدولة لمواجهة أزمة روسيا وأوكرانيا ..

ABDELKHALEK RASHED

قال المهندس “حازم الجندى” عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، أن المؤتمر الاقتصادى الذى تم عقده برئاسة المهندس مصطفى مدبولى عن الأوضاع الاقتصادية عُرف بالمصدقية والأهمية، وكشف هذا المؤتمر عن الكثير من التحركات التي قامت بها الدولة فى مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية والحد من آثارها على المواطنين.

وأضاف الجندي ايضا، إن رئيس الوزراء طمأن المصريين بشأن الأوضاع الاقتصادية في ظل حملة من الشائعات والمعلومات الكاذبة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى خلال الآونة الأخيرة، كما أن توجه الدولة نحو تشجيع القطاع الخاص سيكون له العديد من الجوانب الإيجابية على الناتج المحلى الإجمالى ومعدل النمو خلال الفترة المقبلة.

كما انه أعلن أن مصر خصصت 130 مليار جنيه لمواجهة تأثير الأزمة الواقعة بسبب روسيا وأوكرانيا على الأسعار، كذلك أعلنت الحكومة عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص فى الأصول المملوكة للدولة حيث تستهدف زيادة مشاركة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى بـ10 مليارات دولار كل عام.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن مصر نجحت فى خفض معدل البطالة وعجز الموازنة وزيادة النمو كما أن الحكومة وضعت خطة لرفع نسبة القطاع الخاص من 30 إلى 65% من إجمالى الاستثمارات المقامة خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *