الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كوريا الشمالية والصين ترفضان مساعدة بايدن لهما ..

MOHAMED SALLAH

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت إن الولايات المتحدة الأمريكية عرضت لقاحات على كوريا الشمالية والصين للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا، لكن لم يستجب أي منهما ولم يأتيه الرد.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي مشترك أُقيم في سيول مع رئيس كوريا الجنوبية: “الإجابة هي نعم، لقد قدمنا اللقاحات، ليس فقط لكوريا الشمالية ولكن للصين أيضًا”. “ونحن على استعداد للقيام بذلك في أسرع وقت لكننا لم نتلق أي رد منهم “.

وذكرت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية إن كوريا الشمالية لطالما كانت معزولة عن بقية العالم ، ولم تبلغ الحكومة عن أي حالات إصابة بفيروس كورونا خلال العامين الأولين تفشي الوباء. لكن في الأسابيع الأخيرة، شهدت البلاد تفشي مئات الآلاف من الحالات وعشرات الوفيات بسبب الفيروس، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية، مما أثار قلق المجتمع الدولي نظرًا لمحدودية وصول كوريا الشمالية إلى الأدوية الخارجية ونظام الرعاية الصحية الضعيفة.

وفي بيان مشترك عقب إجتماع فردي، قال بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إنهما سيعملان على تقديم مساعدات إنسانية للكوريين الشماليين المعرضين للخطر، على الرغم من التوترات بين البلدين والمخاوف بشأن تجارب الصواريخ التي أجرتها بيونغ يانغ.

وكذلك شهدت الصين ارتفاعًا كبيرًا في حالات كورونا في وقت سابق من هذا الشهر. وفرضت الدولة استراتيجية “صفر حالات كورونا” التي تتضمن عمليات إغلاق وتدابير تقييدية معتادة أخرى في محاولة للقضاء على الفيروس.

وحرص الأمريكيون على مشاركة جرعات اللقاح مع الدول النامية وأجزاء أخرى من العالم للمساعدة، حيث أشار الخبراء إلى أن سكان العالم غير الملقحين سيعطون الفيروس فرصة أكبر للتحور ويصبح أكثر عدوى أو ربما يكون أكثر تدمير.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *