الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

طالب مصري مختطف بجنوب إفريقيا والخاطفين طالبوا بمبلع 7مليون جينه فدية

الطالب مؤمن هيثم المختطف بجنوب إفريقيا

اختطاف طالب مصري في جنوب إفرقيا والخاطفين طلبوا ما يساوي 6مليون جنيه بتفاوض من شخص عربي.

مؤمن هيثم البالغ من العمر 19 عاما، يحلم بدراسة الطيران، ونظرا لارتفاع تكاليف الدراسة في مصر، قرر أن يلتحق بأكاديمية للطيران في جنوب إفريقيا، لكونها بأسعار أقل وبأقساط كل أربعة شهور تناسب إمكانيات الأسرة، ولها فرع في مصر لتلقي الطلبات، كما أن بها معسكرا للسكن في جنوب إفريقيا ومطارا للتدريب.

وصرح والد هيثم في تصريحات صحفية:  “إن الأكاديمية تضع ضمن شروطها ألا يخرج الطالب من الأكاديمية إلا بموافقة الأسرة، وبعد استئذانها، وكل خطوة يقوم بها الطالب سواء في الدراسة أو الخروج للتنزه، يتم إبلاغ الأسرة بها، فضلا عن أن الدراسة بها جيدة، متابعا أن كافة شروط الأمن متوافرة في الأكاديمية وكل شيء كان يسير على ما يرام”.

وقال: “إن الأمور سارت طبيعية وسافر ابنه للدراسة في مارس الماضي، وكان يرسل فيديوهات يومية يطمئن الأسرة على أحواله ودراسته ومعيشته، وتدريبه للطيران.

أشار والد مؤمن: “آخر مكالمة في الجمعة ما قبل الماضي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وبعدها بساعتين حاولت والدته الاتصال به مرة أخرى فلم يرد، وبعدها انقطع الاتصال”

من جانبها أخبرت الأكاديمية أن ابنه وصديقا مصري له، غادرا الأكاديمية ولم يعودا حتى الآن، وتم إبلاغ أجهزة الأمن وكافة أقسام الشرطة هناك.

ونشرت الشرطة الجنوب أفريقية صورهما على مواقع التواصل لمحاولة التوصل لهما، وبعد نحو 48 ساعة فوجئ الأب بمكالمة هاتفية من أحد الأشخاص يتحدث بلهجة عربية يبدو أنها شامية ويبلغه أنه وسيط بين عصابة قام أفرادها بخطف ابنه مؤمن، وأنهم يطلبون منه ما يعادل مبلغ 7 ملايين جنيه مصري، بعملة جنوب إفريقيا.

ويقول الأب أن الوسيط طالبه بعدم إبلاغ الشرطة أو الأكاديمية منعا لحدوث مكروه لابنه، وهدده بفقدان ابنه لو لم ينفذ المطلوب منه، وبعدها أغلق الهاتف.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

كتبت: دعاء نور كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن آخر المستجدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *