الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حرب اتحادات كرة القدم: رابطة فرنسا ترد على رابطة إسبانيا والسبب عقد مبابي

كيليان امبابي

في بيان رسمي عقبت الرابطة على شكوى رابطة الدوري الإسباني ضد نادي باريس سان جيرمان بعد تجديده عقد نجم الفريق كيليان مبابي حتى عام 2025. 

وبدأ البيان الفرنسي: “”نود أن نعرب بأقوى العبارات عن استنكارنا لكن أيضًا عدم فهمنا لهجماتك الأخيرة ضد الدورى الفرنسى وأحد أنديتنا، لقد صُدمنا جميعًا بانتقاد تيباس بصفته رئيسًا لأحد الدوريات الأوروبية الكبرى”.

كما حوى البيان أيضا: “انتقاد الرابطة الإسبانية على الدوري وأحد أنديتنا باريس سان جيرمان، وأحد لاعبينا كيليان مبابي، تستند على تفسيرك الخاص لعدم الاستدامة المالية وعدم التوازن التنافسى”.

وأضاف البيان: “وهو ما تنسبه مرارًا وتكرارًا إلى الدوري وواحد من أنديتنا، من المفترض أن يمثل جميع البطولات في أوروبا، بما في ذلك الدوري الفرنسي ، وعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يتمثل دوره في تعزيز المصالح الجماعية لكرة القدم الأوروبية”.

وجاء هذا الرد عقب إعلان رابطة الدوري الإسباني مقاضاتها لنادي باريس سان جيرمان بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

ومن جانبه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” صرح  عبر إذاعة بي بي سي: “الاتحاد الأوروبي للعبة، لديه قواعد مالية صارمة للغاية، كل من يحترم قواعدنا مرحب به للعب في مسابقاتنا، ومن لا يحترم القواعد لن يفعل ذلك”.

وأكد ألكسندر تشيفرين: “انظر، لن يخبر ريال مدريد ولا أي شخص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ما يجب فعله، إنهم غاضبون من وجهة نظر واحدة، وبقدر ما أعرف، كان عرضهم مشابهًا لعرض باريس سان جيرمان”.

وذكرت صحيفة “ماركا” أن النجم الشاب سيحصل على 300 مليون يورو مكافأة توقيع، بالإضافة إلى 100 مليون يورو صافى فى الموسم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *