الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزارة الصحة : إنخفاض نسب الإصابات بفيروس كورونا وتحث علي أهمية أخد اللقاحات ..

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الوضع الحالي لوباء كورونا في هذا الوقت كما قال انخفاض نسب الإصابات والوفيات وذلك على مستوى محافظات الجمهورية، كما أنخفض نسب التردد وإشغال المستشفيات بشكل واضح.

كما أشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن الوزارة تتوسع في حملة طرق الأبواب بالمحافظات لتطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بكل الجرعات المستحقة ( أولى، ثانية، تنشيطية)، والتي انطلقت بداية بمحافظات (الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، بني سويف، أسيوط) في الفترة من 12 مايو وحتى 29 مايو.

كما أكد عبد الغفار أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يشير الي التعافي من فيروس كورونا.

كما حثت وزارة الصحة علي المواطنين التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة حتي يتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كل أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، كما تؤكد أن الدولة المصرية تبذل جهدا كبيرا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك يؤكد حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وتستمر وزارة الصحة والسكان استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، كما أنها تتابع الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، وتتخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت بتخصيص عدد من وسائل التواصل حتي تتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، كما أضافت إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ايضا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *