الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قرعة الحج السياحي : بلغ اجمالي عدد المتقدمين للحج السياحي 68ألفا و 660 .

كتبت / مرفت مصطفي

أعلنت اللجنة العليا للحج قرعة الحج السياحي إلكترونيًا وذلك تم بحضور قيادات الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار كما حضر أعضاء لجنة تيسير الأعمال لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة والآثار.

وكان من المتقدمين للحج السياحي 68 ألفا و660 وتقدم بينهم 9345 للحج السياحي مستوى 5 نجوم، بلغ إجمالي عدد المتقدمين للمستوى الاقتصادي 59315 .

وسجلت 1700 شركة لتنظيم رحلات الحج، بينها 1685 شركة قامت بتقديم طلبات على البوابة الموحدة للحج، بواقع ٣٢٨ بلغت إجمالي عدد الشركات التي أدرجت طلبات للمستوى الخمس نجوم، و١٣٥٧ إجمالي عدد الشركات التي قدمت طلبات للمستوى الاقتصادي.
وكانت وزارة السياحة والآثار استخدمت خدمة إلكترونية حديثة وجديدة عبر الموقع الالكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة (trans.hajj.gov.eg)، حتي يتمكن هؤلاء المواطنين المتقدمين لأداء فريضة للحج السياحي من الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة بهم والتأكد من قيام الشركة التي تقدموا إليها بطلب تسجيل أسمائهم من عدمه، و يأتي ذلك في شكل حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للمواطن للتعرف علي حقوقه وإطلاعه علي شروط برنامج الحج المتفق عليه مع شركة السياحة ونوع البرنامج سواء اقتصادي أو خمس نجوم.

كما أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كان قد إعتمد الضوابط والشروط المنظمة للحج السياحي لعام 1443هــ/2022م التي قام بوضعها اللجنة العليا للعمرة والحج لتنظم عمل الشركات السياحية وفي الوقت نفسه الحفاظ على حقوق المواطن والشركات وذلك في إطار سعي وحرص الوزارة على أن تنهض بمنظومة الحج السياحي وخاصة من حيث أداء الخدمات والجودة العالية وذلك بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية سواء داخل مصر أو بالمملكة العربية السعودية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *