الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“تكريم الموتي” مبادرة جديدة تتضمن كاميرات مراقبة وواي فاي وأشياء أخري بمقابر المنوفية .

كتب / حسن صبري

فى قرية من قرى مركز تلا بمحافظة المنوفية ، هناك قرية تدعي ” زاوية بمم” تقع على بعد كيلومترات من المدينة تلا، وجدنا مقابر القرية والتى تم تزويدها ووُضع بها العديد من وسائل الحياة الحديثة مثل ” عمدان انارة وانترلوك بالأرضيات وكاميرات مراقبة كما يوجد بها واى فاى للمتابعة الدائمة وتأمين المقابر بستمرار .

وقال أحد شباب القرية والمؤسس للفكرة، إنها جائت لديهم لتأمين تلك المقابر والقضاء على الأفعال التي كانت تحدث داخل تلك المقابر، مؤكدا أنهم أطلقوا المبادرة وبدأوا بها بالجهود الذاتية من أجل الحفاظ على النظافة العامة للمكان وتأمينة، من كل الاتجاهات .

واضاف ايضا أنهم قاموا بتزويد المقابر ب16 كاميرة للمراقبة، وتم ربط هذه الكاميرات بواى فاى منزلى للمتابعة الكاملة ورصد تواجد اى شخص فى اى وقت، وتزويدها بخطوط كهرباء بديلة عن الكهرباء والتى تعمل مباشرة إذا انقطع التيار الكهربي، وعمل طرقات المقابر بالانترلوك بعمل الميول اللازمة لطرد مياة الامطار وعدم تراكمها أمام المقابر .

واضاف ايضا أن المبادرة تأتى فى إطار الحفاظ على المقابر وتحقيق حالة من الأمان ومنع اى أفعال مخالفة كانت تحدث للوصول إلى أفضل شكل لتكريم الموتى، ووضع الصبار بعد قطع الأشجار التى كانت متواجدة بالمكان.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *