الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ الغربية يتابع “حياة كريمة” .. مشروعات ستغير من شكل الريف في قري مركز زفتي .

كتب / محمد صلاح

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المبادرة التي اطلقها الرئيس “حياة كريمة” ستغير من شكل الريف في قرى مركز زفتى، وذلك مع بدء إنشاء أول سوق وموقف نموذجيين جديدان يكونوا سبب في توفير الحياة الكريمة لأهالينا في زفتى.

حيث قام المحافظ، صباح اليوم، بعمل جولة برفقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ونجوى العشيري السكرتير المساعد، لتفقد مشروعات حياة كريمة بقرية نهطاي.

كما يتابع المحافظ بدء إنشاء نقطة شرطة نهطاي والتي كانت تكلفتها 5 مليون جنيه، وكذلك أعمال إنشاء نقطة الحماية المدنية والتي يتم إنشائها بتكلفة 3.5 مليون جنيه، وحرص المحافظ علي بدء أعمال إنشاء أول سوق وموقف حضاريين نموذجيين وذلك من داخل قرى حياة كريمة في قرية نهطاي بإجمالي تكلفة 7 مليون جنيه ، كما تابع المحافظ مع الشركة المنفذة الرفع المساحي وتدقيق وتطبيق الرسومات على أرض الواقع.

وفي السياق نفسه تابع محافظ الغربية أعمال إنشاء مركز تنمية الأسرة والذي وصلت إلي نسبة الأعمال به إلى 42% وبلغ إجمالي تكلفة 3مليون جنيه، مجمع الخدمات الزراعية البيطرية وقد تم الانتهاء منه بنسبة 100% ومجمع الخدمات الحكومية إلى جانب تفقد أعمال رصف الشوارع الداخلية بالقرية وذلك ضمن خطة المبادرة.

مشروع “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القـرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعمه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وبعد ذلك تحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، ومن المقرر أن يتم تنفيذ 1007 مشروعات داخل 54 قرية و88 تابعا في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *