الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أكبر بطن حامل في العالم ..

كتبت / مرفت مصطفي

فازت امرأة تجاوزت من العمر 31 عامًا فى مسابقة أكبر بطن للحوامل فى نيكاراجوا، ويتم تنظيم هذه المسابقة سنويا فى يوم الاحتفال بعيد الأم، وفقا لصحيفة “دياريو ديل نورتى” النيكاراجوية وأوضحت الصحيفة إلى أن المرأة التى تدعى ليلى هيرنانديز، حامل فى 39 أسبوعا، وحصلت فى المسابقة علي لقب أكبر بطن حيث يبلغ طولها 57 سم، وهى التى تفوقت دايانا سابوريو، التى بلغ طول بطنها 53سم، بفارق 4 سنتيمترات.

يتم الاحتفال بعيد الأم فى نيكاراجوا فى بلد أمريكا الوسطى يوم 30 مايو، وهو تاريخ ذات طابع خاص للمواطنين، الذين عادة ما تكون عائلاتهم على رأس النساء.

صرحت وزارة العمل النيكاراجوية فى 26 مايو أن عيد الأم فى نيكاراغوا يجب أن يكون “إجازة إلزامية”، لا يعمل بها جميع العمال، فى كل من الدولة والقطاع الخاص، باعطاء الحق فى الراحة والرواتب.
كما ورد من منظمى المسابقة، إنه حتى الآن لم يتم كسر الرقم القياسى الذى تم تحقيقه فى 2015، عندما كان بطن المرأة الحامل 63سم، كما أنه يتم قياسها دائما بشكل عمودى.

وفى المسابقة التى أقيمت فى بلازا دى كولورز، فى مركز سلفادور أليندى السياحى، على ضفاف بحيرة ماناغوا أو إكسولوتلان، شاركت في هذه المسابقة 19 أمًا مستقبلية تتراوح أعمارهن بين 18 و37 عامًا.

كان عمال محطة راديو نويفا راديو يا الشعبية، الذين نظموا هذه المسابقة هم المسؤولين عن قياس بطن المتسابقين واحدًة تلو الآخري بشريط قياس، حيث تم تقديمهم للجمهور على المنصة.

وحصل المركز الأول بمقدار 10000 كوردوبا (وذلك مايقرب 277 دولارًا) والأجهزة، أما الثاني حصل على مستلزمات رعاية الأطفال.

كما تم اختيار الأم صاحبة أكبر بطن، واختيار الأم الأكثر راقصة والأخرى التى يمكن أن تكون بارعة في عرض الأزياء .

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *