الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مقتل إثنين … بسبب الإساءة للنبي صلي الله عليه وسلم .

كتبت / مرفت مصطفي

أعلنت وسائل إعلام هندية، عن مقتل شخصين اثنين وذلك في مظاهرات كانت في عديد من ولايات هندية، وذلك احتجاجا على التصريحات المسيئة التي قالها مسئول في الحزب الحاكم، في حق الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف انديا”، أن الشرطة الهندية اعتقلت المئات من المشاركين في المظاهرات وبدأت المظاهرات منذ أمس الجمعة، كما انتشرت في عدد من ولايات هندية أهمها مدينة رانتشي التابعة لولاية جهارخاند.

وجاءت هذه المظاهرات بعد تصريحات مسيئة من قبل المتحدثة باسم الحزب القومي الحاكم في الهند بشأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم على شاشة التلفاز.

كما قام متحدث آخر بإهانة النبي كذلك على موقع تويتر، ما أثار غضبا كبيرا في العديد من البلدان الإسلامية، استدعت بعض هذه الدول دبلوماسيين هنود وطالبت باعتذار علني باسم بلادهم .

خرج عشرات آلاف المسلمين إلى الشوارع في بنجلاديش وباكستان للاحتجاج على هذه التصريحات المهينة التي جاء علي لسان اثنين من المتحدثين باسم الحزب الحاكم في الهند بشأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقامت المظاهرات في عواصم الدول المذكورة والعديد من المدن الأخرى بالقرب من المساجد في كثير من الأحيان.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *