الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مجوهرات غريبة وعجيبة ، مصنوعة من الحيوانات والأسنان والشعر .

كتبت / مرفت مصطفي

تحب كل سيدة وفتاة ارتداء المجوهرات وخاصة لو قطعة ثمينة ومميزة في الشكل ، كما
ان هناك بعض خطوط الموضة وهي ترغب فى صنع بعض الدعايا لها أو تظهر صيحة جديدة في الموضة، وصناعة المجوهرات ليست بأمر سهل أو بسيط تبدو وكأنها مجوهرات غريبة جدًا، وذلك يرجع إلي الخامات المصنعة منها، وهذه المجوهرات المصنعة من مواد غريبة وغير مألوفة مناسب ارتداؤها، وهناك بعض القطع الناتجة في الواقع ليست جميلة شكلا ولا يمكن ارتداؤها تمامًا، وهذه أغرب المجوهرات التي رأيناها

مجوهرات أسنان الإنسان:

تستخدم هذه الحلقات أسنان بشرية حقيقية بدلا من الأحجار الكريمة ، كما تصنع الفنانة الأسترالية بولي فان دير جلاس المجوهرات من شعر الإنسان وأظافر اليدين والأسنان البشرية.

مجوهرات الشعر:

تستخدم الفنانة كيري هولي مصممة الأزياء لذلك التصميم، تأخذ الشعر وتحوله إلى مجوهرات، من قلادات واساور يد وهذه الانواع قد تبدو مريبةً بعض الشيء.

مجوهرات الحيوانات المحنطة:

وهذا النوع من المجوهرات ليست جديدة على الرغم من ندرتها، فهي موجودة منذ عهد فيكتوريا، وتكون مخيفة ولكن عندما ترتدي إحدى هذه القطع، يمكنك أن تراهن على عدم ارتداء أي شخص آخر مثلها، وهذه المجوهرات يستخدم فيها بعض اجزاء من الحيوانات مثل الفئران والقطط ومنها أنواع تصمم باستخدام الحيوان المحنط بالكامل على أن يكون صغير الحجم.

مجوهرات رودكيل:

الفنانة April Hale تأخذ بعض الحيوانات وتقوم بتحويل جلودها وعظامها إلى مجوهرات، ومع أن أن الناس كانوا يرتدون منتجات حيوانية منذ وقت بعيد من بداية الزمن إلا أنه أشتهر هذا النوع من الحلي.

قطع دمية باربي:

تستعمل مصممة المجوهرات Margaux Lange أجزاء دمية باربي وتحولها إلى مجوهرات غريبة وملفتة للنظر، هناك شيء غريب حول أجزاء الدمية غير المجسدة، وهذه ليست القطع الأكثر رعبًا في هذه القائمة.

مجوهرات العدسات اللاصقة:

في عام 2008 ابتكر المصمم الهولندي إريك كلارينبيك نوعًا جديدًا من المجوهرات التى جعلت الكثير منا غير مرتاحين للغاية، يعلق كريستالات وأزهارًا على العدسات اللاصقة بسلك رفيع بحيث تتدلى أسفل عينك تمامًا، وتكون مثل الدموع.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *