الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأردن تدخل موسوعة جينيس بأكبر قرص طعمية ..

عيون المجلس

تعتبر الطعمية أو الفلافل من الأكلات المصرية الشعبية التي يحبها جميع الناس سواء كانوا نباتيين أو يأكلون اللحوم، وهى من الأطعمة النباتية الخفيفة ويتم تناولها في الإفطار، وتتكون من الخضروات، ويتم صناعتها من الفول أو من الحمص، ولها عدة طرق، ممكن أن تأكل سادة أو بالسمسم أو طعمية اسكندرانى محشية شطة وبصل، ولها رائحة رائعة تشد من يشمها أثناء القلى، وتقدم في خبز بالطحينة أو مع السلطة.

وفى اليوم العالمي للطعمية الذي يوافق 12 يونيو من كل عام لا يمكن أن ننسى المرات التي دخلت فيها الطعمية موسوعة جينيس، كما أن لها كل مرة حكاية .

أكبر طبق فلافل في موسوعة جينيس :

وجاء في موقع موسوعة جينيس أنها دخلت الفلافل أو الطعمية موسوعة جينيس للمرة الأولى في عام 2010 على يد الشيف اللبناني رمزي شويري وطلاب جامعة الكفاءات في لبنان، ففي 9 مايو عام 2010، قاموا بعمل رقم قياسي جديد بتقديم أكبر طبق فلافل في العالم.

وقد بلغ وزن الطبق وقتها 5 آلاف و173 كيلوجرامًا، كما اشترك في صنع الآلاف من قطع الطعمية داخله 300 من طلاب الطهي تحت اشراف الشيف رمزي، وقدمت على أكبر طبق خزفى ويبلغ حجم قطرالطبق ، 7.17م، وقد صممه المهندس المعمارى المحلى جو كابالان.

” وقد تم تحطيم رقم قياسي جديد يخص الطعمية فى 2011، وذلك بصناعة أكبر قرص طعمية في العالم في مهرجان للطعام في كاليفورنيا في مايو عام 2011.

وقد تحطم هذا الرقم في 2012 وذلك على يد فريق من الطهاه في الأردن، حيث تم صنع طبق الطعمية العملاق من فريق يبلغ عشرة طهاة في فندق لاندمارك في عمان الأردن.

وكان يحتوى الطبق على 80 كجم من الحمص، و5 كجم من البصل، 2 كجم من البقدونس الطازج والكزبرة، وقد تم وضع الطعمية في 350 لتراً من الزيت النباتي، ووضعت في طبق كبير، الطماطم والخضرة.

وقد أوضحت أنابيل لاوادى وهي مسؤولة عن الرقم القياسي العالمي، بأن هذا الانجاز كبير وأن التغلب عليه يكون صعب وذلك لعدة سنوات قادمة، وهم يرحبوا بكل من شارك في المسابقة و لحاملي الأرقام القياسية في موسوعة جينيس.

واستغرقت عملية قلى الطعمية الضخمة حوالى 25 دقيقة، وقدمت بعد ذلك لحوالي 600 ضيف جائع في الفندق.

وقال مدير الفندق أن الفلافل طعام عربي تقليدي ومن الطبيعي أن يحتفظ بهذا الرقم القياسي، كما أنه فخور بأصوله الأردنية، وأحتفل بذلك اللقب القياسي العالمي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *