الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أوكرانيا تعلن عن نتائجها للحرب الراهنة و الخسائر التي اوقعتها علي روسيا..

كتب / عبدالخالق إبراهيم

قامت الهيئة العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، بالاعلان عن مقتل حوالى 32 ألفا و500 جندى وضابط روسى منذ بدء العملية العسكرية فى 24 فبراير الماضى، منهم حوالى 200 جندى خلال اليوم الماضى.

وذكرت الهيئة – فى بيان لها نقلته وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية – أن الجيش “دمر أيضا، 1434 من دبابات العدو و3503 مركبات قتالية مصفحة و721 من الأنظمة المدفعية و229 من أنظمة راجمات الصواريخ و213 طائرة حربية و179 مروحية مقاتلة و588 طائرة بدون طيار و125 صاروخ كروز و13 سفينة حربية و2473 شاحنة و54 من وحدات المعدات الخاصة”.

وبجانبه، شنت القوات الموالية لكييف قصفاً على منطقة دونيتسك الواقعة شرق أوكرانيا، ما انتج عنه مقتل 4 مدنيين وإصابة 22 آخرين.

واضافت سلطات دونيتسك الشعبية – حسبما أفادت قناة “فرانس 24” – أن الجيش الأوكراني استهدف مدينة دونيتسك بقصف كبير غير مسبوق في قوته وكثافته ومدته منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا .

وقد أعرب النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة “دميتري بوليانسكي” عن حزنه الشديد من عدم رد فعل وسائل الإعلام الغربية على قصف كييف مستشفى “فيشنفسكي” للولادة في دونيتسك وتجاهلهم للامر باكمله.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *