الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أية قرآنية كانت سبب في اعتزالها ! .. نحتفل اليوم بعيد ميلاد الفنانة المعتزلة نورا .

عيون المجلس

نحتفل اليوم السبت 18 يونيو بعيد ميلاد الفنانة المعتزلة نورا، حيث تحتفل بعيد ميلادها الـ68، تعد نورا من أبرز الفنانات في فترة الثمانينيات واجملهم، اذ قدمت الكثير من الأعمال المهمة في السينما واستمر توهجها حتى أوائل التسعينات حتى قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب والابتعاد عن الوسط الفني.

ولدت نورا سنة 1954، واسمها الحقيقى علوية مصطفى محمد قدرى وهى شقيقة الفنانة بوسى، وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، وبدأت مشوارها الفني في السينما وهى طفلة بعدما شاركت فى فيلم “وفاء للأبد” عام 1962مع عماد حمدى ومديحة يسرى، وبعد ذلك انضمت لفريق عمل فيلم “الاعتراف” مع الفنانة فاتن حمامة.

قامت نورا بدراسة التجارة واستمرت في عملها بالفن، وبعد تخرجها انطلقت نحو عالم الشهرة بمشاركتها في فيلم “بيت من الرمال” عام 1972، ثم شاركت هانى شاكر بطولة فيلم “هذا أحبه وهذا أريده”، وفى العام نفسه قدمت فيلم “يارب توبة” و”مضى قطار العمر” وشاركت في بطولة فيلم “عندما يسقط الجسد” و”الشياطين” و”المليونيرة النشالة” والمحفظة معايا” و”شقة وعروسة يارب” .

وصلت نورا لقمة تألقها في الثمانينيات حيث قدمت أفلام مثل “ضربة شمس” مع المخرج ​محمد خان​ والفنان نور الشريف والذى تعاونت معه أيضاً في “الغيرة القاتلة” و”العار” والذى جسدت فيه واحداً من أشهر شخصياتها وهى شخصية “روقة”، و”أجراس الخطر” و”جرى الوحوش”، وظهرت كضيفة شرف فى فيلم “زمن حاتم زهران” و”الفتى الشرير”.

عملت نورا مع عادل إمام في فيلمين شاركت بهما وهما “غاوى مشاكل” و”عنتر شايل سيفه”، ومع ​محمود عبد العزيز​ فى أفلام “ولكن شيئاً ما يبقى” و”الكيف”، ومن أفلامها أيضاً “الأبالسة” و”لن أغفر أبداً” و”دعوة خاصة جداً” و”حادي بادي” و”أرملة رجل حي”، وكان آخر اعمالها من الافلام في عام 1993 هو “الهاربان”.

اما بالنسبة للدراما التليفزيونية فقد قدمت مسلسلات، منها “أبداً لم يكن حباً” و”الرحاية” و”بنات زينب” و”هذا الرجل” و”عطشان يا صبايا” و”وأدرك شهريار الصباح” و”امرأة مختلفة” و”مسافرون”، وشاركت ايضا في مسرحيات مثل “المليم بأربعة” و”مين ميحبش زوبة” و”لوكاندة الفردوس”، و”سبعة وجوه للحقيقة” الذى كان آخر أعمالها التليفزيونية.

اخذت نورا قرار الاعتزال في عز نجوميتها حيث روت الممثلة عفاف شعيب أنهما كانتا في منزل نورا، وبعد أن استمعت للآية الكريمة (وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين، يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين) فدخلت في نوبة بكاء قبل أن تقرر الاعتزال في هذه اللحظة وارتداء الحجاب.

تزوجت نورا من الفنان حاتم ذو الفقار بعد قصة حب جمعتهما في فيلم “عنتر شايل سيفه”، لكن جاء انفصالهما سريعاً بعد دخول الفنان حاتم ذو الفقار السجن، ثم تزوجت للمرة الثانية بداية التسعينيات من أحد رجال الأعمال، وانفصلا أيضاً بسبب خلافات بين العائلتين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *