الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها في أرتفاع أسعار الطاقة علي المستوي العالمي

كتب /حسن صبري

عرضت قناة إكسترا نيوز،في تقريرها عبر الفيديوجراف، عن الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، كما يؤكد أن الأزمة أثرت بشكل واضح علي الاقتصاد العالمي، كما شهدت أرتفاع في أسعار الطاقة وانخفاض الدخل الحقيقي، وارتفاع أيضا تكاليف الإنتاج وتشديد الأوضاع المالية، وزيادة القيود في سياسات الاقتصاد الكلي.

وهذا التقرير يشير ، أن الأزمة الروسية الأوكرانية، هي سبب تراجع النمو العالمي من 5.7% في عام 2021 إلى 2.9% في عام 2022، والسبب في استمرار تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وهذا من خلال الفترة المقبلة، وأيضا تباطؤ النمو في الدول المتقدمة من 5.1% إلى 2.6%، وانخفاض النمو في اقتصاديات الأسواق النامية من 6.6% إلى 3.4%.
وقد ساهمت الأزمة أيضا في انحسار الناتج المحلي العالمي 12.5بين تريليون دولار عام 2024، وذلك يرجع إلي انخفاض في التجارة العالمية بنحو 285 مليار دولار، قائلا إلى أن هناك تحذيرات من الأمم المتحدة من ارتفاع مستويات الجوع بجميع أنحاء العالم.

وأن هناك قرابة 25 دولة وضعت قيودا على تصدير الغذاء والطاقة والخامات، ويشهد العالم نقص في السلع ويرتفع أسعارها لمستويات غير مسبوقة، كما بلغ سعر برميل النفط لـ139 دولار وهذا أعلى مستوى منذ 2008.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *