الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي في سلطنة عمان : أعمل علي التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية

كتب / عبد الخالق إبراهيم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر وسلطنة عمان يحرصان على تعزيز العمل العربي المشترك وذلك يسهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة.

وهذا من خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، مع جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي وجلالة السلطان هيثم بن طارق عقدا مباحثات منفردة لهم ، حيث أمتن السلطان هيثم بن طارق بالدور المصري البارز وذلك في تعزيز آليات العمل العربي المشترك الذي يواجه الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، وهو يعد نموذجا يؤخذ به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بأوضاع التنمية والأقتصاد والاجتماعية في الوطن العربي.

كما أشاد الرئيس السيسي بمستوى التنسيق الحالي ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام الواحد ,وهذا إلى جانب التوافق العماني المصري حول دعم الجهود للحفاظ على أمن الملاحة سواء بالخليج العربي أو البحر الأحمر، وأيضا مكافحة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة.

وأضاف قائلا المتحدث الرسمي أن هذا اللقاء ناقش طرق تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وخاصة العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية المشتركة، وفي ظل النتائج عن مجلس الأعمال المشترك واللجنة المصرية العمانية المشتركة والتي عقدت بمسقط في ينايرالماضي 2022.

وتم تبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات الدولية ذات الاهتمام المتبادل، ومنها الأزمة الروسية الأوكرانية ونتائجها على المنطقة، وأيضا كيفية التعامل العربي مع هذه الأزمة.

كما تبادل الزعيمان الرؤى بشأن القمة المرتقبة بين الدول الخليجية ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتم عقدها في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما ناقش الجانبان أيضا تطورات القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأزمة اليمنية، حيث تم الأتفاق بشأن أهمية تعزيز التنسيق بين البلدين لدعم وحدة وسيادة الدولة اليمنية الشقيقة وسلامة مؤسساتها الوطنية، والوصول إلى تسوية سياسية دائمة تنهي معاناة الشعب اليمني الشقيق وتلبي طموحاته، والتشديد على أن أمن واستقرار اليمن لهم أهمية قصوى في أمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *