الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة يصل إلى 120 ‏طنًّا يوميًّا

أرشيفية لحوم مجمدة

عرضت الشركة المصرية للحوم والدواجن تقريرًا حول عمليات الضخ اليومي للحوم السودانية والبرازيلي المجمدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقدم التقرير للدكتور علي المصيلحي وزير التمزين والتجارة الداخلية حيث أكد: “الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة وصل إلى 120 ‏طنًّا يوميًّا، وما يقارب الأربعين طنًّا يوميًّا من اللحوم البرازيلية المجمدة”.

كما أضاف التقرير أن: “هذه الأرقام مرشحة للزيادة حال زيادة ‏الطلب عليها من المواطنين في عيد الأضحى المبارك.‏

وصرح أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي ‏للوزارة: “وزير التموين ‏والتجارة الداخلية وجَّه بتخفيض سعر اللحوم البرازيلي المجمدة ‏من 90 جنيهًا إلى 85 جنيهًا، مشيرًا إلى أن اللحوم السودانية ‏الطازجة تُباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ115 جنيهًا.

وأتم كمال: “المجمعات ‏الاستهلاكية سوف تعمل في أول وثاني وثالث أيام العيد، بالإضافة إلى ‏يوم وقفة عرفات، مضيفًا أن توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية هي ضخ كميات كبيرة أيضًا من السلع الأخرى ‏بالمجمعات الاستهلاكية وبنفس التخفيضات السابقة التي تصل إلى ‏‏25%”.‏

ومن جانبه اللواء محمود السعدني، رئيس مجلس إدارة الشركة ‏المصرية للحوم والدواجن أقر أن: “المحاجر المصرية يوجد بها نحو ‏‏30 ألف رأس ماشية جاهزة للذبح، وتتم الاستعاضة من الجانب ‏السوداني حال ذبح أية كمية منها، وهذه الرؤوس تُعرض على ‏الطب البيطري قبل الذبح وبعد الذبح وقبل توزيعها على الـ1300 ‏مجمع استهلاكي”.‏

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *