الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأزهر الشريف: حجاب المرأة فرض عين على كل مسلمةٍ بالغةٍ عاقلةٍ

أرشيفية للحجاب

صرح الأزهر الشريف وأقر بأن الحجاب فرض عين على كل مسلمةٍ بالغةٍ عاقلةٍ أقرَّته مصادر التشريع الإسلامي بنص القرآن وإجماع فقهاء المسلمين.

نشر الأزهر الشريف في حسابه الرسمي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “ما يُتداول من محاولة لنفي فرضيَّة الحجاب وتصويره أنه عادة أو عرفٌ انتشر بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم- هو رأي شخصي يرفضه الأزهر”.

وأوضح الأزهر لمن يخالف هذا الرأي: ” مخالف لما أجمع عليه المسلمون منذ خمسة عشر قرنًا من الزمان، وهذا الرأي يفتح الباب لتمييع الثوابت الدينية، كما أن التفلت من أحكام الشريعة، وما استقر عليه علماء الأمة بدعوى “الحرية في فَهم النص” هو منهج علمي فاسد”.

وجاء هذا المنشور ردًا على تصريحات الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حول الحجاب، الذي خرج في تصريحات متلفزة وقال بأن “الحجاب ليس فريضة، حيث أكد أن الفقهاء الأمناء أكدوا أن ستر العورة فريضة، ثم تم تحريف العبارة لتتحول من ستر العورة فريضة إلى الحجاب فريضة”.

وأضاف الهلالي أن “أحكام العورات أحكام عرفية والأحكام العرفية دي انتهى الفقهاء اللي عندهم أمانة بالقول إن ستر العورة فريضة، هل قالوا الحجاب فريضة؟.. اتحرفت العبارة دي من ستر العورة فريضة إلى الحجاب فريضة”.

https://web.facebook.com/OfficialAzharEg/posts/pfbid0377nvtRiNSjMP7viJULxwPSTgiMzyNZmacHWPkRefJWxYEMEHWsVH7hEDuosn7uCml

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف كتبت / انوار محمد تبدء اليوم ليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *