الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

خالد الجندي: حجاب المرأة في مصر تعد قضية موسمية

الشيخ خالد الجندي

صرح الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في شأن قضية الحجاب التي أثارها الدكتور الهلالي: “إن قضية حجاب المرأة في مصر تعد قضية موسمية تصعد أحيانًا وتختفي أحيانًا أخرى وكأنها مُدبرة، مؤكدًا أن غطاء رأس المرأة فريضة ومن الثوابت فرضها الله”. 

عبر الشيخ خالد الجندي خلال برنامجه التلفزيوني اليوم، عن رأيه قائلا: “أن دول الخليج تقصد بغطاء الرأس بالحجاب، بينما يُعرف في مصر بغطاء الرأس، لذا عندما يقول شخص ما بأن السعودية ألغت الحجاب فهو “نصاب”، بينما ألغت الحجاب في صورة “جواز السفر”، منوهًا إلى أن الأمة كلها، وكل علماء الدين من تفسير وفقه وسيرة وحديث أكدوا أن شعر المرأة عورة”.

 وأضاف معلقا على ما قاله سعد الدين الهلالي: “من قال بأن الشعر ليس بعورة اجتهاد جديد يحتاج لدليل، بإن من لم تتحجب ستذبح، وآخر وهو سعد الدين الهلالي يقول بأن الحجاب لعب عيال، الحجاب شرط لإتمام الحج ولو حجت بدونه لا يصح حجها”. 

 جاء ذلك ردًا على تصريحات الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حول الحجاب، الذي خرج في تصريحات متلفزة وقال بأن “الحجاب ليس فريضة، حيث أكد أن الفقهاء الأمناء أكدوا أن ستر العورة فريضة، ثم تم تحريف العبارة لتتحول من ستر العورة فريضة إلى الحجاب فريضة”.

وأضاف الهلالي أن “أحكام العورات أحكام عرفية والأحكام العرفية دي انتهى الفقهاء اللي عندهم أمانة بالقول إن ستر العورة فريضة، هل قالوا الحجاب فريضة؟.. اتحرفت العبارة دي من ستر العورة فريضة إلى الحجاب فريضة”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أحمد الطيب: العالم اليوم في أمس الحاجة إلى هدي النبي لتحقيق السلام

أحمد الطيب: العالم اليوم في أمس الحاجة إلى هدي النبي لتحقيق السلام

أحمد الطيب – شيخ الازهر كتبت: دعاء نور تقدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *