الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تحديات الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

الدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة

كتب/ أحمد شعبان

أوضح الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال تصريحات له حول الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة والتحديات التي تواجهها الدولة بهذا الشأن مؤكدا  الاحترافية التي ستتعامل بها مصر في هذا الشأن.

وصرح الدكتور صالح خلال مشاركته في جلسة الحوكمة المحلية والدولة الجديدة بالمؤتمر السنوى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وقال: “الحكومة المصرية أخذت التحديات التي تم استخلاصها من التجارب الدولية عند الانتقال إلى عواصم جديدة بعين الاعتبار، وأن كافة تلك التحديات التي واجهت الانتقال للعواصم الجديدة تم التعامل معها في الحالة المصرية بشكل محترف، حيث وضعت دليل استرشادي للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة”

وأكد الدكتور صالح الشيخ، :الدليل الاسترشادي تطرق إلى كل الأمور المتعلقة بعملية الانتقال، حيث تضمن 6 محاور هي، المقار الجديدة، المقار القديمة، البنية التكنولوجية للمقار الجديدة، الموارد البشرية المنتقلة، إلى جانب الحوافز (نقل، سكن، بدل نقدي)، وإدارة عملية الانتقال.

في السياق ذاته، أكد الشيخ: “نستعد للانتقال بجهاز إداري متطور يواكب متطلبات تطور العمل الإداري ويحقق متطلبات الإصلاح الإداري، لذا تم إعادة هيكلة الوزارات والجهات المنتقلة سواء وزارات أو هيئات وذلك في إطار العمل على إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة بشكل كامل”.

ومن ضمن خطة الانتقال هذه حزمة البرامج التخصصية بتدريب كل مجموعة في مجال عملها مثل الموارد البشرية، وتدريب العاملين بإدارة التعاقدات، وتدريب العاملين بالشئون القانونية، ويتم التنسيق في هذه البرامج مع الوزارات والأجهزة المعنية كل فيما يخصه.
وكذلك لكي يكون الموظفون المنتقلون على دراية كاملة قبل الانتقال بكيفية تشغيل واستخدام هذه البرامج التدريب عمليا على كيفية إجادة استعمال التطبيقات المقرر تعميمها في العاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر أنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والأستاذ الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من الجهات الراعية تم انعقاد المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية تحت عنوان “الدولة المصرية الجديدة والتنمية المستدامة- الفرص والتحديات”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *