الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الاحتفال بالعيد الثاني والخمسين لقوات الدفاع الجوي

الفريق محمد حجازي

عبر قائد قوات الدفاع الجوي الفريق محمد حجازي، على أهمية قوات الدفاع الجوي لكونها حصن الشعب المنيع ضد من تسول له نفسه اختراق سماء مصرنا الحبيبة، مجددًا العهد بالحفاظ على راية الوطن عالية خفاقة.

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي في المؤتمر الصحفي المنعقد بمناسبة احتفال قوات الدفاع الجوى بعيدها الثاني والخمسين، والذي يوافق 30 يونيو من كل عام: “على أن قوات الدفاع الجوي ماضية في التطوير والتحديث وزيادة قدراتها القتالية، لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات محافظين على سماء مصر سلمًا وحربًا، موجهًا تحية إجلال وتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

وأكد الفريق حجازي:  :استمرار قوات الدفاع الجوي درعًا يحمى سماء مصر وبناة للمستقبل بفضل الله ثم بسواعد رجالها المخلصي”.

كما شدد حجازي على: ” ضرورة تواجد منظومة دفاع جوي متكاملة مزودة بأنظمة من مصادر تسليح متنوعة من دول مختلفة سواء الشرقي أو الغربي بتقنيات حديثة وتكنولوجيا معقدة يجعلها من أعقد المنظومات في العالم وهذا يتطلب جهد كبير لتتوافق عمل هذه الأنظمة مع بعضها للتكامل وتكون قادرة على التعامل مع تلك العدائيات”.

وتابع قائلاً : “وتتم السيطرة على المنظومة بواسطة نظام متكامل للقيادة والسيطرة من خلال مراكز قيادة وسيطرة على مختلف المستويات تعمل في تعاون وثيق مع القوات الجوية والحرب الإلكترونية بهدف الضغط المستمر على العدو الجوي ومنعه من تنفيذ مهامه وإفشال هدفه وتكبيده أكبر خسائر ممكنة”.

وأردف : “وتولى القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة اهتمامًا كبيرًا في دعم قوات الدفاع الجوي بتوفير أحدث الأنظمة من عناصر الاستطلاع والإنذار والعناصر الإيجابية وكذا تطوير مراكز القيادة والسيطرة لتتمكن قوات الدفاع الجوي من التعامل مع كافة التهديديات والتحديات الحديثة”.

ووجه قائد قوات الدفاع الجوي، التحية للشهداء والشكر والعرفان للقادة والرواد الأوائل من رجال الدفاع الجوي، الذين سبقوا في تولى المسئولية وحملوا لواء الشرف والواجب، فاستحقوا كل التقدير والاعتزاز.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *