الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اليوم ذكري وفاة صاحب الأسلوب الخاص المتفرد .. الفنان أمين الهنيدي.

اليوم الأحد هو ذكرى وفاة النجم أمين الهنيدى، الذى قدم للفن الكثير من الأعمال المهمة التي تميزت بخفة دمه وطلته على الشاشة، حيث كان من أهم أعماله “غرام في الكرنك” و”شنطة حمزة” وغيرها.

وُلد أمين الهنيدى فى 24 ديسمبر 1925، ودرس بمدرسة شبرا الثانوية وانضم وقتها إلى فرقة التمثيل بالمدرسة، وحين التحق بكلية الآداب انضم لفريق التمثيل الموجود بالكلية، لكنه ترك كلية الآداب والتحق بكلية الحقوق بعدها، ثم تركها ايضا والتحق بالمعهد العالى للتربية الرياضية، وتخرج منها عام 1949.

عمل كمدرس للتربية الرياضية، وفى 1939 انضم لفرقة نجيب الريحانى، ومثّل معهم مسرحية واحدة، وفى 1954 سافر إلى السودان، وهناك التقى بالفنان محمد أحمد المصرى الشهير بـ«أبولمعة» وعملا معا علي تكوين فرقة مسرحية بالنادى المصرى بالخرطوم، التى كانت بدايته الفنية الحقيقية بعد عودته إلى القاهرة، حيث التقى بالفنان عبد المنعم مدبولى والمؤلف يوسف عوف، واشتركوا فى البرنامج الإذاعى «ساعة لقلبك»، والذى ظل يُقدم لسنوات طويلة بنجاح كبير.

كما انه انضم الي فرقة تحية كاريوكا، وفى هذا الوقت تكونت فرقة التليفزيون المسرحية، وانضم إليها وحقق نجومية كبيرة، من خلال الأدوار التى عمل بها، ومنها دور الحانوتى فى مسرحية «أصل وصورة» ودور المدرس فى مسرحية «لوكاندة الفردوس» ثم مسرحية «حلمك يا شيخ علام».

قدم أمين خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الفنية المختلفة، كان من أهمها فيلم “حماتي ملاك”، “زوجة من باريس”، “حارة السقايين”، “شنطة حمزة”، “7 أيام في الحنة”، “أشجع رجل في العالم”، “شهر عسل بدون إزعاج”، “غرام في الكرنك” وغيرها وكان آخر أعماله هو فيلم “الحدق يفهم” والذي تم عرضه في عام 198، ورحل عن عالمنا تاركاً عدة أعمال متميزة جعلته في ذاكرة الناس إلي الأن.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *