الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“كيرة والجن” بعد أيام من عرضه ورأي نجوم السنميا

فيلم كيرة والجن

كتب/ احمد شعبان

حظى فيلم كيرة والجن الذي تم عرضه في 30 يونيو السابق بإشادات واسعة من نجوم السنيما والفن بعد تصدره لشباك التذاكر فور صدوره.

الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب وإخراج المخرج مروان حامد وكتابة السيناريو للكاتب أحمد مراد عن رواية 1919 لنفس الكاتب الصدارة عن دار الشروق المصرية.

أشاد النجم آسر ياسين بالعمل السنيمائي ووصفه على أنه علامة للسينما المصرية، ودعى الجمهور على ضرورة مشاهدته.

وذلك حيث نشر آسر ياسين صورة لبوستر الفيلم عبر استورى موقع الصور “إنستجرام” معلقًا عليها: “علامة للسينما المصرية، مبروك مبروك، لكل الأصحاب والزمايل اللى اشتغلوا وتعبوا فيه، أنا فخور بكم جدا”.

ومن جانبه أكد المخرج محمد دياب، على أعجابه بالفيلم وحيث كتب  دياب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “تحية لكل صناع كيرة والجن على المجهود الكبار المبذول في كل العناصر، مروان حامد وأحمد مراد أفلامهم بتحاول دايما توصل للمنطقة الصعبة اللي بين الفيلم التجاري والفني”.

كما أضاف المخرج المصري الذي شارك في إخراج مسلسل MOON KNIGHT: “بصراحة أنا متحيز للي اختار الطريق الصعب وبتمنى نجاح الفيلم علشان التجارب الضخمة تبقى قابلة للتكرار”.

أما عن المخرج عمرو سلامة مخرج مسلسل ما وراء الطبيعة المعروض على منصةNETFLIX العالمية فقد أبدى إعجابه بفيلم “كيرة والجن” ومخرجه مروان حامد، حيث نشر عبر حسابه الرسمى بموقع التدوين “تويتر” تغريدة يقول فيها: “مروان حامد مخرج دائما بيرفع سقف الطموح السينمائى فى مصر والمنطقة، كيرة والجن أضخم فيلم مصرى ملحمى منذ الناصر صلاح الدين، وبيقول إن السينما المصرية واعدة بمستقبل أفضل”.

جدير بالذكر أن الفيلم يأخذ المشاهد حقبة مهمة فى التاريخ المصري وهي ثورة 19 فيعرض وضع المجتمع المصري تحت يد الاحتلال الانجليزي والمقاومة الشعبية المصرية للاحتلال ويروي مجموعة من القصص الحقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *