الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

غادة الوايلي وتهمة جديدة بالسرقة الإبداعية

غادة الوايلي

اتهم صاحب حساب فيسبوك باسم هيثم الصدفاوي المصممة والرسامة التشكيلية المصرية غادة الوايلي باستيلائها على أفكار بنات سبع علموا على الترويج السياحة بالأقصر.

منشور الصدفاوي

ونشر الصدفاوي يقول: “كان في سبع بنات شاطرين مجتهدين، موهوبين، دينا – ياسمين – ناريمان -سارة -حبيبة – نورهان -ياسمينا .. البنات دول من كام سنة”

وأوضح صاحب الحساب: “كانوا شغالين على تصميم دعاية سياحية لمدينة الأقصر، ثم نزلت عليهم بنت بالباراشوت اسمها غادة والي، قعدت معهم أسبوعين ومشيت، البنات كملوا في المشروع، وفعلا ظهر للنور، لكنه لم يحقق الانتشار”.

وتابع: “بعد سنة، فوجئ البنات دول، بأن التصميم الخاص بهم تم استخدامه في الافتتاحية السياحية لطريق الكباش، منسوب لمين؟.. لغادة والي، صاحبتهم اللي جت قعدت أسبوعين ومشيت”..

وأتم: “غادة طلعت تقول التصميم بتاعي ملكي، أنا اللي رسمته من افكاري، ومفيش حد اشترك معايا، وعلشان الافتتاحية كانت عالمية، والبنات مش عايزين شوشرة تأثر على الاحتفالية، فسكتوا مضطرين.. وأخدت غادة كل النجاح، وتكريمات، ولقاءات، وبرامج، ومؤتمرات، لدرجة أنها القت كلمة مصر في مؤتمر للأمم المتحدة ، وبقي لها شهره عالميه”..

جدير بالذكر اتهام فنان روسي يدعى جورجي كوراسوف، غادة والي، باستخدام لوحاته في مترو الأنفاق بالقاهرة دون إذنه أو ذكر اسمه

ومن جانبها أنكرت نقابة الفنانين التشكيليين عضوية الوايلي بها ونددت بما قامت به حيث نشرت

صفاء القباني نقيب التشكيليين عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” بيانا قالت فيه قائلة ” إن ما حدث من استنساخ لأعمال فنان روسي دون تصريح منه، يعد تعدي عليه وعلى حقوق الملكية الفكرية، ولا يجوز أن يستخدم أحد أعمال أحد إلا بعد أخذ إذنه وكتابه اسمه مشاركا في العمل”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *