الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اقتداءًا برسول الله .. حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلي مِني لقضاء يوم التروية.

توافد حجاج بيت الله الحرام اليوم الخميس، الثامن من شهر ذى الحجة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، اقتداءً بسنة النبي – صلى الله عليه وسلم متمتعين وقارنين ومفردين، مكثرين من التكبير و التلبية.

ويبدأ في الاحرام من أماكنهم سواء داخل او خارج مكة، حيث يبقى الحجاج بها إلى ما بعد بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة، ويتوجهون بعد ذلك للوقوف بعرفة (الوقفة الكبرى)، ثم يعودون إليها بعد “النفرة” من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء أيام (10 – 11 – 12 – 13)، ورمي الجمرات الثلاث جمرة العقبة والجمرة الوسطى والجمرة الصغرى إلا من تعجل، وذلك لقوله الله تعالى في كتابه الكريم : (واذكروا الله في أيام معدودات فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى).

مشعر منى يقع بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد سبعة كيلو مترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو حد من حدود الحرم تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يسكن به إلا مدة الحج فقط، ويحَده من جهة مكة جمرة العقبة، ووادي “محسر من جهة مزدلفة.

مشعر منى له مكانة تاريخية ودينية عظيمة، حيث رمى نبي الله إبراهيم – عليه السلام – الجمر، وذبح الفدي مكان إسماعيل عليه السلام، ثم أكد نبي الهدى – صلى الله عليه وسلم – هذا الفعل في حجة الوداع وحلق، وخطي علي خطي النبي المسلمون بعد ذلك حيث يرمون الجمرات ويذبحون هديهم ويحلقون .

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *