الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ما بين مؤيد ومعارض العيسى خطيب عرفات

محمد العيسى

تم تكليف الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى بأداء الخطبة والصلاة يوم عرفة لموسم الحج لهذا العام الأمر الذي جعله تصدر في الساعات الأخيرة محركات البحث والسوشيال ميديا.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #محمد_العيسى بعد إعلان رسمي من شؤون الحرمين بتكليفه بأداء الخطبة والصلاة يوم عرفة غداً الجمعة الموافق 8 يوليو 2022 بالمملكة العربية السعودية.

وكتبت رئاسة شؤون الحرمين عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر الثلاثاء: “صدور الموافقة السامية الكريمة على قيام معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى عضو هيئة كبار العلماء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بالخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام ١٤٤٣ه”

وعارض الأكاديمي السعودي تركي الحمد الوسم المنتشر بقوله: “المهم انه في السعودية الجديدة المتجددة، لا صوت يعلو على صوت التحديث وقيم التسامح والتنوير، فقافلة المستقبل في طريقها تسير”، حسب قوله.

من، جانبه كتب الكاتب لؤي الشريف على صفحته عبر الموقع نفسه: “أبارك لفضيلة الشيخ العلامة محمد بن عبدالكريم العيسى وفقه الله وأيده بروح الْقُدُس تعيين خادم الحرمين الشريفين له خطيبًا للمسلمين يوم عرفة. الشيخ محمد صورة مشرقة لديننا الحنيف ووجه معروف للتسامح والتعايش بين أتباع الأديان وسفير عظيم للسعودية في العالم”، على حد قوله.

معلومات عن خطيب يوم عرفة:

  • الدكتور محمد العيسى عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية ولد فى 10 يونيو عام 1965.
  • حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الدراسات القضائيّة المقارنة وعلى دراسات في القانون العام – القانون الدستوري.
  • شارك في تقديم محاضرات داخل المملكة وخارجها، عن الفقه الإسلامي ونظرياته القضائية، ولاسيما تشريعه الجنائي، إضافة إلى دراسات (مقارنة) بين الفقه الإسلامي والقانون الوضعي.
  • في عام 14 فبراير 2009، تم تعيين الدكتور محمد العيسى وزيرًا للعدل وفى العام نفسه صدر أمر ملكى بتعيينه مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.
  • حصل على منحة من الحكومة الماليزية ليحصل على أعلى أوسمتها وأعلى ألقابها وهو وسام “فارس الدولة” بلقب “داتو سري” لجهوده في نشر الوسطية حول العالم، بحسب ما نقل موقع “العين”.
  • شهد في عهده بوزارة العدل إصدار أول رخصة محاماة للمرأة السعودية.
  • عمل في مجالات ذات صلة بالشريعة والقانون.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف كتبت / انوار محمد تبدء اليوم ليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *