الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نواب يعلقون على كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر جدة اليوم

الرئيس السيسي خلال المؤتمر اليوم

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر جدة للأمن والتنمية اليوم في كلمته عن التحديات التي تواجه المنطقة والعالم وعلى رأسها ملف تغير المناخ وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه وحل القضية الفلسطينية.

وقال عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النوابفي تصريحات صحفية: “إن قمة جدة للأمن والتنمية جأت في توقيت مهم وحساس لمنطقة الشرق الأوسط والعالم، مشيدا بكلمة  الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، في فعاليات قمة جدة، مع قادة العراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.”

وأكد النائب كعربان على: “الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها لقاءات الرئيس السيسي اليوم، مع الرئيس الأمريكي بايدن في زيارته الأولى للمنطقة ولقاءاته مع باقي المشاركين في القمة، والتي تجتذب الأنظار العالمية.”

وأشار النائب عاطف كعربان: “مشاركة مصر في القمة، تدل على ريادتها العربية والدولية وثقل دورها في كافة الملفات بالمنطقة، كما يعكس حرص مصر البالغ على تطوير المشاركة بين الدول العربية وواشنطن على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة، لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، والتي تزايدت حدتها بكل خطير عالميا”.

وأتم كلامه عن حديث الرئيس: “قدم حلولا جذرية لجميع مشاكل المنطقة ووقف للصراعات بمنطقة الشرق الأوسط”.

ومن جانبه قال محمد أبو العينين في تصريحات متلفزة: “من الضروري الاتجاه إلى استخدام الطاقة المتجددة في كافة القطاعات بدلا من مصادر الطاقة التي تعتمد على الوقود والبترول”. 

وتابع أبو العينين :”نرغب في توطين التكنولوجيا العربية التي تملك رؤوس أموال عربية يتحكم فيها العرب كي نكون جزءا فعال من الثورة الصناعية”.

وأكمل أبو العينين: “رسائل الرئيس السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية كانت واضحة، وكانت كلمته جامعة وبها رسائل اقتصادية وسياسية”.

وفي نفس السياق قالت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن: “إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة جدة اليوم بالمملكة العربية السعودية، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، تأكيد على ثقل مصر الكبير في المنطقة ولدورها الريادي على الصعيد العربي والدولي”.

وأضافت “عازر” في تصريحات لها: “قمة جدة للأمن والتنمية جاءت في توقيت هام للغاية، حيث بحثت القمة التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن، المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه. “

وأوضحت عضو مجلس النواب: “الدولة المصرية بفضل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكيمة والرشيدة نجحت في استعادة مكانتها العربية والدولية خلال سنوات قليلة وعادت مصر رائدة للعالم العربي ولدول القارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن هذه القمة تحظى باهتمام دولي وعالمي، خاصةً في ظل التحديات الراهنة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تركيب 178 ألف عداد كودي جديد لمواجهة سرقات التيار الكهربائي وخفض الفقد

تركيب 178 ألف عداد كودي جديد لمواجهة سرقات التيار الكهربائي وخفض الفقد

كتبت: أنوار محمد استعرض الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستجدات تنفيذ خطة العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *