الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأتحاد الأوروبي .. مد الأجراءات التقيدية علي الأتحاد الروسي

قرر المجلس الأوروبى اليوم، الثلاثاء، مد الإجراءات التقييدية التي تستهدف قطاعات محددة من اقتصاد الاتحاد الروسي وذلك لمدة ستة أشهر، حتى 31 يناير 2023.

كما تم توسيع هذه العقوبات ، التي فرضت لأول مرة في عام 2014 وذلك ردًا على الإجراءات الروسية التي تسبب عدم أستقرار الوضع في أوكرانيا وذلك وفقًا للبيان الذى نشره المجلس، بشكل كبير منذ فبراير 2022 ، وذلك في ضوء التحرك العسكري الروسي غير المبرر ضد أوكرانيا.

كما تتألف حاليًا من مجموعة واسعة من التدابير القطاعية ، بما في ذلك القيود المفروضة على التمويل والطاقة والتكنولوجيا والسلع ذات الاستخدام المزدوج والصناعة والنقل والسلع الكمالية.

والعقوبات الاقتصادية المفروضة على الاتحاد الروسي ، قام الاتحاد الأوروبي بأتخاذ أنواعًا مختلفة من الإجراءات وذلك ردًا على إجراءات روسيا المزعزعة للاستقرار ضد أوكرانيا، ومنها القيود المفروضة على العلاقات الاقتصادية مع شبه جزيرة القرم التي قام بضمها بشكل غير قانوني ومدينة سيفاستوبول وأيضا المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في ولايتي دونيتسك ولوجانسك؛ وأيضا التدابير التقييدية الفردية (تجميد الأصول وقيود السفر) على مجموعة واسعة من الأفراد والكيانات، والتدابير الدبلوماسية.

ومنذ 24 فبراير ، قام الاتحاد الأوروبي بعددًا من العقوبات غير المسبوقة والقاسية وذلك ردًا على التحرك الروسي الشامل لأوكرانيا.

كما يحث روسيا على الوقف الفوري لهجماتها العشوائية التي تقوم بها ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية ، وأيضا الأنسحاب الفوري وغير المشروط لجميع قواتها ومعداتها العسكرية من كامل أراضي أوكرانيا وذلك داخل حدودها المعترف بها دوليًا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *