الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محكمة الجنايات .. ترفض الألتماس التي قدمته مودة الأدهم

تم رفض الالتماس الذي تقدمت به مودة الأدهم لمحكمة جنايات القاهرة، وذلك لتخفيف مدة حبسها والتي تقدر بـ6 سنوات، بتهمة الاتجار في البشر.

وأشار المحامي خالد محمد، إن مودة الأدهم من الممكن تقديم استشكال جديد أمام ذات الدائرة التي قضت بحبسها 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه،وذلك بتهمة الاتجار في البشر.

وقال المحامي بالنقض، أن مودة الأدهم تسعي في طريق أخر لتخفيف عقوبتها وهي اللجوء لمحكمة النقض وقامت به بالفعل ويعتبر أخر درجات التقاضي للمتهمة.

تقدمت مودة الأدهم بطعن أمام محكمة النقض وذلك على حكم حبسها 6 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في البشر.

وذكر في مذكرة أسباب الطعن بالنقض أن الحكم قد صدر باطلا ويخالف القانون، وملئ بعيوب الخطأ في القانون، والخطأ في تأويله وأيضا الفساد في الاستدلال والإخلال بحق المتهمة في الدفاع وجاءت الأسباب عديدة ومنها الإخلال الجسيم بحق الدفاع ومنعت الفتاة من دفاعها عن نفسها أو الحديث رغم أنها قامت بالإستعطاف حتى يتاح لها الحديث ولكي تحاول إثبات براءتها وتم رفض سماعها بتعسف وهذا يبطل الحكم، لأن من حق المتهم في ابداء اقواله هو جوهر حق الدفاع وقد اكدت محكمة النقض في مبادئها أن الإخلال بحق الدفاع هذا يعني حرمان المتهم من ابداء أقواله بكامل الحرية

ومن أسباب الطعن بالنقض التي وردت الخطأ الجسيم، كما شملت المذكرة دفوعا عن انتفاء الجريمة وعدم وجودها وانتفاء الإخلال بالقيم وما قامت به الفتاتان لا يتجاوز عن ما يشاهد في القنوات الرسمية المصرية وأيضا لا يتعدى التراث الفني المصري بقيمه.

وأيضا من الأسباب اطلاع المحقق على مراسلات مودة مع محاميها مع أن القانون يحظر هذا الفعل وهذا أدى الى الإخلال بضمانة حضور محام مع المتهم أثناء التحقيقات،

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *