الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ذكري رحيل وحش الشاشة .. وسر لقب “عمدة الأهلاوية “

فى مثل هذا اليوم الذي يوافق 27 يوليو من عام 1998 رحل عنا وحش الشاشة وملك الترسو الفنان الكبير فريد شوقى بعد حياة مليئة بالفن والإبداع جعلته يكتب اسمه بحروف من نور فى سجلات المبدعين الذين لهم بصمة في الفن.

أتقن فريد شوقى العديد من الأدوار التى أداها مع تنوعها الكبير ولم يكن مجرد ممثل فقط أيضا كان منتجا وفنانا وكاتبا وصاحب رؤية وبها غير العديد من القوانين بعد أن طرح القضايا والمشكلات التى يمر بها المجتمع فى أفلامه فكانت بعض هذه الأفلام سببا فى تغيير قوانين مثل كلمة شرف وجعلونى مجرماً وغيرها، وأبدع فى أدوار الشرير والطيب والكوميديا، كما أدي أدوار الأب ورئيس العصابة والضابط وتاجر المخدرات والفتوة وغيرها.

والفنان فريد شوقي عرف ، بعشقه الشديد للنادى الأهلى، وأيضا كان عضوًا فى النادى عام 1955، ومن كثرة تواجده في النادي لقب بـ”عمدة الأهلاوية”.

وفى لقاء نادر للفنان الراحل قال إنه كان يحرص على مشاهدة المباريات وذلك من داخل الاستاد، ويقول أنه لا ينزل من بيته عندما يخسر الأهلى ويصاب بالحرج الشديد.
وقال : “لو اتغلبنا بتكسف أخرج من البيت لإني بتهدد في الشارع، وأنا بطلع أول واحد من الاستاد، ولو الأهلي كسب بفرق شربات”، ويؤكد أن بناته يشجعن الأهلي بالإجبار، وأن جميعهن متزوجات من مشجعين للأهلى إلا واحدة”.

ويحكي إكرامى الشحات، حارس مرمى الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، كواليس دوره مع الملك فريد شوقى فى فيلم “رجل فقد عقله”، وقال إكرامى “الراحل فريد شوقى قام بضربى قلم حقيقى فى فيلم رجل فقد عقله”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *