الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إصابة عدد من المتظاهرين في إشتباكات مع الشرطة العراقية

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، بالأعلان عن استقبال 60 إصابة من المتظاهرين الذين تجمعوا بالقرب من المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، القوات الأمنية بحماية المتظاهرين، داعياً المتظاهرين يجب أن يلتزموا السلمية في حراكهم، وأيضا عدم التصعيد، والالتزام بتوجيهات القوات الأمنية التي من أهدافها حمايتهم، وحماية المؤسسات الرسمية.

كما يؤكد الكاظمي حسب بيان لمكتبه الإعلامي، أن “استمرار التصعيد السياسي يزيد من التوتر في الشارع وأنه لا يخدم المصالح العامة”، قائلا “القوات الأمنية يقع عليها واجب كبير لحماية المؤسسات الرسمية ويجب اتخاذ كل الإجراءات القانونية لكي نحافظ علي النظام”.

هذا وقد وأعلنت شبكة “سكاي نيوز” عن إصابة عدد من الجرحى في اشتباكات مع الشرطة العراقية بعد محاولات اقتحام المنطقة الخضراء، وأيضا التظاهرات أمام بوابة المنطقة الخضراء وذلك قرب جسر الجمهورية للمطالبة بالإصلاح.

أوضحت وسائل إعلام عراقية، إن متظاهرين يعبرون الحواجز الخرسانية من على جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد،وذلك احتجاجا على سوء الأحوال بالبلاد، وأيضا المطالبة بالإصلاح.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *