الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التعليم العالي: اختبارات القدرات مرة واحدة

السيد عطا

أوضح أستاذ السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على مكتب التنسيق للقبول بالجامعات على أن اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023 ستجرب مرة واحدة فقط  وتنتهي الاختبارات تنتهي 6 أغسطس المقبل.

وقال عطا، في تصريحات صحفية: “يحق للطالب التقدم بإجراء اختبارات القدرات لكافة الكليات التي تشترط القبول بها إجراء هذه الاختبارات، ويحق أيضا لطالب “دور ثان” من مرحلة الثانوية العامة التقدم لأداء الاختبارات”.

وأضاف عطا: عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 135 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022–  2023.

وأتم السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي: إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022،  والموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وتقام اختبارات القبول بكليات ( التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية – الصينية بجامعة قناة السويس – التمريض – الإعلام).

ويتم أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، على الموقع الإلكتروني للتنسيق، على مدار الـ 24 ساعة، منذ الإثنين الماضي

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا كتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *