الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تشافي: دي يونج مهم جدًا بالنسبة لي إنه جوكر

فرانك دي يونج

أعرب الاسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لـ برشلونة عن رأيه في الفترة التضيرية للموسم الجديد التي يقضيها الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية ورأيه في لاعبيه.

حيث ظهر المهاجم البولندي ليفاندوسكي بأداء طيب إلا أنه أهدر عددا من الفرص السهلة والمؤكدة في المباريات الودية خلال فترة الفريق التحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح تشافي بعد اللقاء” أنا سعيد بفترة الاعداد، تدربنا جيدا رغم اننا اضطررنا لالغاء الحصص التدريبية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، المباراة كانت قوية وقد فرضوا علينا رقابة فردية، أمامنا أسبوعان من التدريبات في برشلونة”.

اعترف أن لاعبه يهدر فرصًا سهلة، لكنه أبدى سعادته بما يقدّمه المهاجم البولندي.

وأضاف لاعب برشلونة السابق: سنرى ما سيحدث مع دي يونج. في اللحظة الراهنة هو جزء من الفريق. جرّبت نيكو في قلب الدفاع، ورافينيا في الجهة اليسرى. لا أبعث برسائل في الملعب عن طريق المراكز التي أُقحِم فيها دي يونج، بل أقول ما أريده مباشرةً للاعبين. أنا سعيد بامتلاك هذا القدر من لاعبي الوسط”.

وقال متابعًا: “دي يونج مهم جدًا بالنسبة لي، إنه جوكر، لقد ظهر جيدًا في قلب الدفاع، أغلب اللاعبين يعرفون بالفعل إن كنت سأعوّل عليهم أم لا. العام الماضي عانينا بسبب امتلاكنا قائمة صغيرة من اللاعبين، نحتاج إلى لاعبين كثر، خصوصًا أنه عام المونديال”.

وفي الحديث عن ليفاندوفسكي: “في التدريبات يسجل ليفاندوفسكي كل الكرات، وهو يعرف جيدًا ما ننتظره منه. هذا الأمر حدث مع لويس سواريز أيضًا. يريد أن ينال الإعجاب وأحيانًا لا تسير معه الكرة كما يريد، لقد أهدر 6 فرص”.

وأكدت: “ليفاندوفسكي سعيد بالتأكيد، إنه في الطريق الصحيح، وأنا سعيد بما يقدّمه”.

وأشاد بعثمان ديمبيلي صاحب الهدف الأول: “يعجبني ديمبيلي كلاعب، لا أرى لاعبين آخرين بنفس قدراته. لقد صنع 13 هدفًا الموسم الماضي، وهو يصنع الفارق. أمّا لو سجل الأهداف فوق ذلك، فلك أن تتخيل”.

وكان برشلونة قد بدأ فترة الإعداد بالتعادل مع نادي أولوت الكتالوني 1-1، ثم تغلب على إنتر ميامي 6-0، وفاز بعدها على غريمه ريال مدريد بهدف دون، ومن ثم تعادل أمام يوفنتوس 2-2، وأخيرًا تغلب على نيوريورك ريد بولز.

وتتبقى مباراة أخيرة لـ برشلونة في فترة الإعداد ستكون ضمن منافسات كأس جوان جامبر في سبوتيفاي كامب نو يوم 7 أغسطس المقبل أمام بوماس المكسيكي.

ويفتتح برشلونة الدوري الإسباني بمواجهة رايو فايكانو يوم 13 أغسطس سعيًا لاستعادة اللقب الغائب في الموسمين الماضيين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا كتب / أحمد بلبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *