الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

السيسي : تحويل منطقة شق الثعبان لأكبر منطقة صناعية في الشرق الأوسط

تعتبر منطقة شق الثعبان إحدى قلاع تصنيع وتصدير الرخام فى العالم.. وعلى مدار عقود عانت منطقة شق الثعبان من الإهمال والتهميش وغياب التطوير، ورغم ذلك  استطاعت أن تصدر الرخام المصرى لـ 118 دولة.

هذا وقد أعلن الرئيس السيسى تطوير هذه المنطقة التى تعد أكبر منطقة صناعية فى الشرق الأوسط لإنتاج الرخام وتصنيعه وتصديره للخارج، وطالب بضرورة تقنين أوضاع المصانع والعاملين بها وتوفير التأهيل والتدريب والتأمين لهم، ونقل المنطقة من اقتصاد  عشوائى إلى اقتصاد منظم، وتحويلها إلى مدينة صناعية عالمية متخصصة فى مجال الرخام والجرانيت من خلال رؤية متكاملة لتطوير وتنمية المنطقة وتوفير كافة الخدمات والدعم لأصحاب الورش والمصانع  والمعارض .

كما تبلغ القيمة التقديرية للاستثمارات والتكاليف المتوقعة المتعلقة بخطة تطوير منطقة شق الثعبان نحو 3.6 مليارات  جنيه، يتم تنفيذها على ثلاث مراحل تشمل تطوير وتحديث وتوفير الخدمات التجارية واللوجيستية للمنطقة، وتتضمن استكمال توصيل وتدعيم شبكات المرافق، وإعادة رفع كفاءة الطرق الداخلية والخارجية لها، هذا إلى جانب تطوير ورفع كفاءة المباني الخدمية بها .

ويعد مشروع تطوير منطقة شق الثعبان خطوة لتصحيح المسار والاستفادة من مقدرات الدولة التى كانت تهدر بتصديرها كمادة خام، وتصنيع هذه المواد وتصديرها للخارج  سيكون له أثر فى إنعاش خزينة الدولة بموارد مادية جديدة تسهم فى تطوير الحياة المجتمعية للمواطنين فى كافة النواحى .

صرح بذلك  السفير بسام راضى،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *