الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مهرجان القاهرة للدراما.. انطلاقة جديدة في سبتمبر برئاسة يحيي الفخراني

جانب من المؤتمر الصحفي لإطلاق المهرجان

استحدثت نقابة المهن التمثيلية في مصر، اليوم مهرجان جديد بعنوان “مهرجان القاهرة للدراما”، برئاسة الفنان يحيى الفخراني يقام في سبتمبر، لتقييم الموسم الدرامي عبر الشاشة الصغيرة ومنح جوائز في مختلف الفنون.

وصرح نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي في مؤتمر صحفي حول المهرجان: “جاء لتعويض الفراغ الذي كان يشغله مهرجان الإذاعة والتلفزيون المصري، والذي توقف قبل عدة سنوات”.

وأضاف زكي: “المبادرة جاءت من النقابة بوصفها المظلة الشرعية للفن في مصر ولاقت ترحيبا من الشريك المنظم للمهرجان، وهي شركة بي.أو.دي إيجبت، التابعة للمتحدة للخدمات الإعلامية”.

وفي رئاسة المهرجان الفنان القدير يحيى الفخراني الذي قدم عشرات المسلسلات التلفزيونية والإذاعية، إلى جانب المسرحيات والأفلام السينمائية في مسيرة استمرت لـ50عام.

فمن جانبه قال الفنان يحيى الفخراني وفقا لوكالة رويترز: “أعتبر هذه الدورة تجريبية وأسميها (الدورة زيرو) لأنها ستركز على تقييم أعمال الموسم الرمضاني المنقضي، لكن الغرض الحقيقي هو عودة المنافسة بشكل قوي، لأن هذا سيكون المهرجان الرسمي لمصر”.

وأضاف الفنان المصري: “أتوقع أن يتطور المهرجان ويشمل في الدورات المقبلة المسلسلات العربية، لأن كل عمل عربي يتمنى الحصول على جائزة من مصر، لكننا لا نريد استباق الأحداث”.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان الموسيقار راجح داود، ومدير التصوير محسن أحمد، والناقدة خيرية البشلاوي، والممثل أحمد السقا، والممثل محمد ممدوح، والمخرج تامر محسن، والسيناريست حاتم حافظ، والممثلة صابرين ويترأس اللجنة المخرجة إنعام محمد علي.

وعن اختيارها قال زكي: “اخترنا شخصية لا تعرف المجاملة لرئاسة لجنة التحكيم، وحرصنا على أن تجمع اللجنة جميع التخصصات، وجميعهم متحمسون”.

وأوضح أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن مسلسل الاختيار سيكون خارج المنافسة على الجوائز، “نظرا لأهميته وطبيعته الوطنية”، وسيتم تكريم أبطال أجزائه الثلاثة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *