الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

شنودة وقافلة السعادة.. لإسعاد كبار السن في دور رعاية المسنين

جانب من الفاعلية

كتب/ أماني شلباية

أطلق الموسيقار المصري هاني شنودة مبادرة تحت عنوان “قافلة السعادة” لإسعاد كبار السن في دور رعاية المسنين، في مبادرة ستتضمن ما هو أكثر من الموسيقى والغناء بكثير.

بالتعاون مع صندوق التنمية اثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية شملت المبادرة تقديم فقرات غنائية لفرقة هاني شنودة وعروض الأرجواز في دور المسنين.

وصرح هاني شنودة في تصريحات صحفية اليوم عن أسباب إطلاقه للمبادرة وقال: “وأنا طفل تعقلت في ذهني العبارة التي قالها السياسي المصري الراحل مصطفى كامل حينما قال (ما استحق أن يولد من عاش لنفسه فقط)، وكبار السن الذين يتم وضعهم في دور مسنين يعتقدون أنهم يعيشون في الوقت الضائع، ومن ثم فأنا أطلقت المبادرة لإزالة هذا المفهوم ولإسعادهم”.

وأضاف شنودة: “المبادرة مشاركة الفرحة والسعادة مع كبار السن وجعلهم يغنون ويتذكرون شبابهم والأغاني التي تربوا عليها والمطربين الذين أحبوهم، فتدب في نفوسهم الحياة من جديد”.

وتابع شنودة: “أول فعالية ضمن المبادرة تم تنفيذها فعلا الأسبوع الماضي بإحدى دور رعاية المسنين بالقاهرة، وخلال الفعالية وأداء أغنية يا أغلى اسم في الوجود يا مصر، وقف أحد كبار السن وقال لي انت رجعت حياتي إلى 20 سنة للوراء، فهل هناك أجمل من تلك السعادة؟”.

وتحدث شنودة عن فكرة المبادرة فقال: طلب مني رئيس صندوق التنمية الثقافية فتحي عبد الوهاب، تنفيذ أي مشروع مجتمعي ليدعمه الصندوق تولك المبادرة ستجوب مصر كلها وحاليا يتم تنفيذها في القاهرة والجيزة وستشمل أيضا دور رعاية الأطفال.

ولم تسلم حملة شنودة من الانتقادات حيث رفض عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي المبادرة وقالوا: الأفضل من ذلك جعل المبادرة لقراءة القرآن أو الإنجيل.

فيما رد شنودة: “من يطالب بذلك نقول له تفضل بالمشاركة معنا وتعالى اقرأ قرآن أو انجيل لكبار السن، وحسسهم بمشاركتك وإحساسك بهم، بدلا من مجرد الفرجة والانتقاد دون تقديم أي عمل حقيقي”.

وعلى جانب آخر عبر عدد كبير على مواقع التواصل الاجتماعي سعادتهم بالمبادرة حيث قال في ذلك شنودة: “المبادرة في توسع كل يوم، وعلى كل شخص تقديم ما يقدر عليه وترك الأحكام والنوايا لله”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *