الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الجيزة : غلق وتشميع منشأة غير مرخصة وضبط كمية كبيرة من الملح

قامت محافظة الجيزة بحملة مكبرة قامت بها الأجهزة التنفيذية وذلك بمركز ومدينة الصف ومباحث ومديرية التموين تمكنت من ضبط منشاة غير مرخصة تقوم بتعبئة ملح الطعام وهي غير ملتزمة بالاشتراطات الصحية والبيئية وهذا يمثل خطراً على صحة وسلامة المواطنين.

كما أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد قامت على الفور بغلق وتشميع المنشأة والتحفظ أيضا علي الكميات المضبوطة والتي تقدر بحوالي 6 أطنان ملح معبأ بمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية وأيضا اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات .

وقال محافظ الجيزة أن هذه الحملات تأتي ضمن المجهودات التي تقوم بتنفذيها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي وأيضا التأكد من جودة وسلامة الأغذية التي تقدم للمواطنين، ويؤكد علي مواصلة الحملات للتصدي للمنشأت التجارية المخالفة والغير مرخصة مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وذلك حرصآ علي صحة وسلامة المواطنين وأيضا ضمان سلامه السلع الغذائية والمنتجات المعروضة للمواطنين.

وفي نفس الحملات تمكنت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة منشاة القناطر ومديرية ومباحث التموين من ضبط 2د طن هياكل وأحشاء ولحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمى من داخل ثلاجة بدون ترخيص وهي بمنطقة منشأة القناطر وتم التحفظ على هذه الكمية كماتم تحرير محضر جنح منشأة القناطر وفي إنتظار متابعة قرار النيابة المختصة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم فاسدة خلال حملات بالمنيرة وأبو النمرس

شنت محافظة الجيزة من خلال أطباء التفتيش بمديرية الطب البيطري والأحياء ومباحث التموين، اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية مكثفة على أسواق عرض اللحوم والمنتجات الحيوانية بحي المنيرة الغربية ومركز ومدينة أبو النمرس، للتحقق من ذبح الأضاحي بالمجازر وخلوها من الأمراض ومراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين، وذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *