الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أراء المواطنين في الاقتراحات الجديدة لمحطة مترو البنات

أثارت في الأيام القليلة الماضية تصميمات محطة مترو كلية البنات جدلا بسبب سرقة غادة والي لتصميمات فنان روسي، نشر الأصل على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، واندهش من عدم الإشارة إليه، وأن ينتظر ردا رادعا.

على وجه السرعة تحركت الجهات المختصة لإزالة الرسومات واعتذرت للفنان الروسي، وأعلنت أنها ستقاضي المصممة عى هذا الاستهتار بملمح مصري مهم يشاهده العالم أجمع.

وعلى خلفية الأحداث نشر مصمم الجرافيك إسماعيل حسين أبو الخير تصميمات مقترحة لمحطة مترو كلية البنات بعد إزالة التصميمات القديمة، والتي تعبر عن حضارة مصر وفنها وتاريخها، كما ظهرت فيها النساء والرجال بتيجان الملوك للإيحاء بالعظمة والهيبة والجمال.

وعلق المواطنين على الاقتراحات الجديدة لمحطة مترو البنات.

فقال أحمد خالد مصمم إن التصميمات ممتعة وتنم عن روح المصري والأصيل، وخير دليل على أصالة حضارته وعراقتها، وأن اختيار الألوان والنهج كان المصمم موفقا فيه إلى حد كبير فهو نابع من الحضارات القديمة الجاذبة.

أما بعض المواطنين فكانوا يرون عكس ذلك: “وصفوا بالأمر بالزخم البصري وعدم الاتقان، وأن الذي تقع عينه على الرسومات سوف يصاب بالإرهاق، نحن نحتاج إلى فن أكثر متعة للعين، لايحتوي على العديد من التفاصيل المرهقة والتفكير في الرسالة الموحية.. نريد شىء أكثر إبداعا وبساطة”.

والبعض أوصى بضرورة الاستعانة بطلاب كليات التصميم، فلديهم روح جميلة، وفكر راقي يمكن أن يصل بتصميمات مترو الأنفاق المكان الأشهر في مصر إلى منطقة فنية غاية في الروعة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *