الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بور سعيد : حملة تموينية مكثفة وضبط كمية كبيرة من السلع غير صالحة

كتب / محمد صلاح

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، برئاسة ناصر ثابت، بحملة تموينية مكثفة وذلك فى إطار توجيهات الدكتور على المصليحى وزير التموين، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لكي نتأكد من سلامة المعروض بالأسواق من المنتجات الغذائية وغير الغذائية .

وقاد ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد حملة تموينية مكثفة وذلك تحت إشراف محمد عوض وكيل المديرية والمهندس خالد فهمى مدير الرقابة التموينية وإبراهيم الدهرى، رئيس الرقابة، وحسن عبد الله، ومحمد السحرواى، وياسر جمعة والعربى عبد الحليم من كبار مفتشى الرقابة التموينية.

وكانت من نتائج الحملة من ضبط أحد معامل تجهيز اللحوم وأيضا مصنعاتها بدائرة حى المناخ بحوزته كميات تقدر ب 250 كجم دهون حيوانى وهي تدخل فى تصنيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي كما تشكل خطراً على صحة مستهلكيها.

وتم ضبط إحدى السيارات المحملة بكميات كبيرة من البراميل الخاصة بالمُشهيات والمخللات وأيضا ضبط كمية تقدر بـ 250 كجم من المخلل تقوم هذه السيارة بتوزيعها على المحال التجارية وذلك بدون وجود أى تواريخ للإنتاج والانتهاء والصلاحية.

كما تمكنت الحملة من ضبط 800 قطعة بسكويت ومواد غذائية وعصائر منتهية الصلاحية داخل أحد المخازن الغير معلن عنها وذلك بدائرة حى الزهور، وأيضا عن ضبط أحد محال السوبر ماركت كان بحوزته 80 صفيحة جبنة يبدو عليها علامات التلف والفساد وهي بدون تواريخ إنتاج أو انتهاء تضر بصحة المواطنين.

وقد تم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك لإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم فاسدة خلال حملات بالمنيرة وأبو النمرس

شنت محافظة الجيزة من خلال أطباء التفتيش بمديرية الطب البيطري والأحياء ومباحث التموين، اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية مكثفة على أسواق عرض اللحوم والمنتجات الحيوانية بحي المنيرة الغربية ومركز ومدينة أبو النمرس، للتحقق من ذبح الأضاحي بالمجازر وخلوها من الأمراض ومراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين، وذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *