الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأسكوتر الكهربائي .. بدء العمل به لأول مرة في مصر

كتب / محمد راشد

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أنه قد تم بدء إدخال “الاسكوتر الكهربائي الإسعافي” للعمل ضمن أسطول هيئة الإسعاف المصرية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن “الاسكوتر الإسعافي” فهو يمثل أحدث الخدمات الإسعافية التي تقدم للمواطنين، فهو يتميز بسرعته وصغر حجمه كما أنه قادر على المناورة في الأماكن والشوارع الضيقة، وذلك لسرعة إسعاف المصاب بواسطة المسعف (قائد الاسكوتر)، ومعه حقيبة “الإسعافات الأولية” فهي تحتوى على المستلزمات الطبية، وذلك بشكل أولي حتي تصل سيارة الإسعاف إلى موقع المصاب.

كما أكد “عبدالغفار” أن “الاسكوتر الكهربائي” يساهم في سرعة إسعاف المصابين، وأيضا صديقا للبيئة حيث يعمل من خلال الشحن الكهربائي و يتميز أيضا بقدرته على السير لمسافة تفوق 100 كيلو متر في الشحنة الواحدة، كما أنه لا يصدر منه أي عادم نهائيًا.

وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إن الدفع بذلك الاسكوتر الإسعافي في الوقت الحالي فهو يأتي مع توجهات الدولة التي تحافظ على البيئة وما يتوافق مع أهداف قمة المناخ المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ وذلك في نوفمبر المقبل، مشيرا إلى التوسع في تلك الخدمة ويعرض هذا النموذج بقمة المناخ cop27.

ويقول “جاد” أن هيئة الإسعاف المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في ملف الاعتماد على الطاقة النظيفة، وهذا من خلال بناء ٧٧ محطة طاقة شمسية بعدد من أفرعها للبيئة،

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *