الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محمد عادل : يوقع علي مذكرة “لطلب الطعن علي حكم الإعدام”

كتب / محمد صلاح

قام المتهم محمد عادل الصادر في حقه حكم الإعدام بتهمة قتل زميلته نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، بالتوقيع على مذكرة تفيد بأنه تقدم بطلب رسمى عن طريق هيئة الدفاع عنه برقم 447 لسنة 2022، لكي يطعن على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقا عن التهمة التي ارتكبها.

وقد يرفق مع مذكرة الطعن المقدمة لمحكمة النقض عدد من الأوراق التي نصت عليها المادة 255 من قانون المرافعات حيث نصت على “يجب على الطاعن أن يودع قلم كتاب المحكمة وهذا وقت تقديم الصحيفة صوراً منها عدد المطعون ضدهم وأيضا صورة لقلم الكتاب وسند توكيل المحامى الموكل في الطعن ومذكرة تشرح أسباب طعنه، وأيضا عليه أن يرفق بها المستندات التى تؤيد الطعن فإن كانت مقدمة في طعن أخر فيكفى أن يقدم الطاعن ما يدل على ذلك وللمحكمة أن تتخذ ما تراه في هذا الاطلاع على هذه المستندات. وإذا صحيفة الطعن قد أودعت قلم كتاب المحكمة التى أصدرت الحكم فيجب على قلم كتابها إرسال جميع الأوراق الخاصة بالطعن إلى محكمة النقض في اليوم التالي لتقديم الصحيفة.

ويجب على قلم كتاب محكمة النقض، أن يطلب خلال يومين من إيداع صحيفة الطعن به أو وصلها إليه ضم ملف القضية بجميع مفرداته، كما أن على قلم كتاب المحكمة التي أصدرت الحكم أن يرسل الملف وذلك خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ طلبه.

ويقيد قلم كتاب محكمة النقض الطعن في يوم تقديم الصحيفة أو وصولها إليه في السجل الخاص بذلك، وأيضا فى اليوم التالى على الأكثر أن يسلم أصل الصحيفة وصورها إلى قلم المحضرين لإعلانها كما ورد الأصل إلى قلم الكتاب، وعلى قلم المحضرين أن يقوم بإعلان صحيفة الطعن وذلك خلال ثلاثين يوماً على الأكثر من تاريخ تسليمها إليه.

كما أن الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات الدقهلية برئاسة المستشار بهاء الدين المرى، قد قضت فى 6 يوليو الماضى، حكما بإعدام قاتل زميلته نيرة أشرف، وأيضا أصدرت حيثيات الحكم فى 24 يوليو.

وللإجراءات الطعن بالنقض، فيجب أن يقوم المتهم بالطعن خلال مدة 40 يوما من صدور الحكم وذلك بتوقيعه بطلب رسمى على الطعن من داخل محبسه.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *