الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

سيدتي يجب أن تفكري جيدا قبل القيام “بعمليات التجميل”

كتب / محمد صلاح

إقبال الكثير من السيدات على عمليات التجميل المختلفة، إلا أن هذا لا يمنع من وجود نسبة كبيرة من المخاطر في هذه الجراحات التجميلية، وقد دفعت إحدى السيدات فى إنجلترا وهى جين بومان صاحبة الـ59 عاما 500 جنيه إسترلينى لعمل خلايا ليفية وهي تعمل على شد جلد رقبتها بعد اتباع نظام غذائى، وأثناء العلاج بالخلايا الليفية، يقوم الجهاز بإطلاق تيار كهربائى عالى التردد عبر الجلد لتشجيع تجديد الأنسجة.

والعلاج الذي تلقته “جين” من خبيرة التجميل التى وجدتها على “فيس بوك” تركت لها مئات البقع الحمراء والندوب، وقالت جين “لا أخرج بدون وشاح.. فى الحقيقة أنا لا أحب الخروج على الإطلاق، أفضل الخروج تحت المطر، حيث لدى غطاء للرأس ولا أحب يراني أحد
بعد أن ترك لها النظام الغذائى “ذقن مزدوج قبيح”، وقالت: “كنت فخورة جدا بفقدان وزنى مؤخرا، لكنه ترك جلدا زائدا ترك لى ذقنا مزدوجة قبيحة وكرهتها”.

وناشدت على أصدقاءها لينصحوها بعلاج لمشكلتها، فقد ظهرت رسالة من معالج تجميل يتحدث عن علاج يسمى بـ”البلازما الليفية”، فقالت جين ‘لقد راجعت صفحته ورأيت أنها حصلت على تقييمات رائعة وجميع المؤهلات، وعندما أنهيت العملية ووصلت إلى المنزل شعرت أن رقبتى تحترق”.

وبعد أسابيع من العملية لم يكن هناك أى تغيير على الإطلاق وأيضا الندوب الرهيبة، فكان لدى مئات من نقاط الحاجب فى جميع أنحاء صدرى ويظهر شكلي مثل سحلية.. كل ما تبقى لى كان نقاطًا حمراء قبيحة في جميع أنحاء رقبتى.. لم أستطع أن أخرج من المنزل بسبب الندوب المروعة.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية: “يجب على أى شخص يفكر فى إجراء تجميلى أن يأخذ الوقت الكافى للعثور على ممارس حسن السمعة وآمن وأيضا مؤهل والنظر فى التأثير المحتمل للجراحة على صحتهم الجسدية والعقلية”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *