الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تيسيرات مالية وإدارية جديدة من الحكومة لتشجيع الصناعة

مدبولي

كتب/ عبدالخالق راشد

وافق اليوم مجلس الوزراء خلال اجتماعه, برئاسة السيد دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، على مجموعة من القرارات الهامة والتي من شأنها دعم قطاع الصناعة، وتوفير المزيد من التيسيرات دفعا لعجلة الإنتاج والتنمية.. وتضمنت تلك القرارات الموافقة على نتائج أعمال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2067 لسنة 2022 وما انتهت اليه اللجنة من إعادة تسعير الأراضي الصناعية على مستوى الجمهورية، كخطوة سابقة تمهيداً للإعلان عن طرح تلك الأراضي للمستثمرين.

وكذا وافق المجلس على مد العمل بنظام تقسيط ثمن الأراضي الصناعية بنسبة فائدة تصل الى 7 % سنوياً بديلًا عن الفائدة المقررة من البنك المركزي المصري.. كما تقرر سريان ذلك لمدة ثلاث سنوات كاملة تبدأ من انتهاء الفترة السابقة، تشجيعاً للتنمية الصناعية ودعماً للتوسع في إنشاء المزيد من المجمعات الصناعية..

هذا وقد قامت لجنة التسعير المشتركة المُشكلة من وزارتي المالية والتنمية المحلية والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بإجراء عمليات التقييم وتقدير سعر المتر المربع للأراضي والمناطق الصناعية بمختلف المحافظات والمدن الجديدة، وفقاً لمنهجية جديدة تضمن أن يكون سعر المتر وفقاً لتكلفة المرافق، مما يساهم في خفض أسعار الأراضي الصناعية ليكون ذلك عنصر يُقدم مزيد من الجذب للمستثمرين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إشراف اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *