الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التعليم العالي: هذا موعد إعلان نتيجة مرحلة التنسيق الأولي

التنسيق

تحدث اليوم الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد، والتي  بدأت اليوم الخميس.

وقال عبدالغفار خلال تصريحات تلفزيونية: كل المراحل ستكون إلكترونية بنسبة 100% وميسرة، والطالب بإمكانه تسجيل الرغبات إما من خلال جهاز الحاسب الشخصي، أو التوجه إلى أقرب جامعة حكومية من محل إقامته، حال عدم امتلاكه حاسب آلي أو إنترنت في منزله.

وأضاف متحدث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معامل الحاسبات بالجامعات الحكومية مجهزة، وهناك مشرفين أكاديميين لمساعدة الطالب على التسجيل، وإتمام العملية بشكل كامل على المستوى الإلكتروني، والمرحلة الأولى تنتهي يوم الاثنين المقبل.

وعن موعد إعلام نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق قال: «بنهاية يوم الاثنين في الساعة السابعة يُغلق الموقع، ومكتب التنسيق يحتاج 48 ساعة، تجتمع خلالها اللجنة العليا للتنسيق وتجري تحليلًا إحصائيًا لرغبات الطلاب، مقارنة بإحصائيات احتياجات الكليات المسجلة بالمجلس الأعلى للجامعات، وبعد دراستها وتحليلها بشكل دقيق، تعلن وزارة التعليم العالي في مؤتمر صحفي نتائج المرحلة الأولى لكل الشعب».

وتطرق بالحديث إلى اختبارات القدرات، والتي تنتهي المرحلة الأولى الخاصة بشهادات الثانوية العامة لها، اليوم الخميس، مؤكدًا على تيسيرها بشكل كامل على الطلاب، إذ أن الحجز لأداء الاختبار يكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

السيسي يوافق على استضافة فرع لجامعة إيست لندن في مصر

السيسي يوافق على استضافة فرع لجامعة إيست لندن في مصر

كتبت: دعاء نور نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *