الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أوكرانيا تطلب مساعدة جامعة الدول العربية لتسوية الأزمة مع روسيا

جامعة الدول العربية

أشادت أوكرانيا بالجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية من أجل تسهيل سبل ووسائل لإنهاء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا

حيث دعت أوكرانيا الدول العربية للانضمام إلى نظام العقوبات ضد روسيا، وعدم التسهيل لها بأي شكل من الأشكال التفافها على القيود المفروضة عليها.

وقال ماكسيم صبح المبعوث الخاص لأوكرانيا لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بيان ألقاه عبر تقنية الفيديو أمام الاجتماع الطارئ الذي عقدته جامعة الدول العربية اليوم على مستوى المندوبين الدائمين حول تطورات العمليات العسكرية في أوكرانيا، بمشاركة دولة قطر، التي مثلها سعادة السيد فهد راشد المريخي نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية، أن بلاده تولي أهمية بالغة لتطوير تعاونها مع جامعة الدول العربية التي تعد إحدى المنظمات الدولية التي تلعب دورا محوريا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد صبح على مدى تقدير بلاده للمبادرة العربية التي تم بموجبها إنشاء مجموعة الاتصال لتسوية «الأزمة في أوكرانيا».

وأشاد مبعوث أوكرانيا بالمفاوضات التي جرت في مطلع شهر أبريل الماضي في العاصمة البولندية وارسو من قبل أعضاء تلك المجموعة مع السيد دميترو كوليبا وزير خارجية أوكرانيا.

وأوضح مدى اهتمام بلاده بالدعم الذي يقدمه العالم العربي لجميع القضايا المدرجة على جدول أعمال الأمم المتحدة والتي تتعلق بإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وسبل إيقافها، معربا عن أمله أن يستمر التعاون بين بلاده والدول العربية في أجواء مفعمة بروح المودة والتفاهم فيما يخص العديد من القضايا الدولية والإقليمية المهمة.

وتطلع أوكرانيا لتعزيز علاقاتها الثنائية مع الجامعة العربية في مختلف المجالات في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة خارجية أوكرانيا والأمانة العامة لجامعة الدول العربية في عام 2009.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

كتب/ أحمد نور أصدرت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 عن تطور جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *