الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

هندسة عين شمس تشارك في المسابقة العالمية للتدفئة والتبريد والتكييف

الفريق المشارك في المسابقة

يشارك فريق كلية الهندسة جامعة عين شمس بقسم هندسة القور الميكانيكية في المسابقة العالمية الخاصة بالجمعية الأمريكية للتدفئة والتبريد وتكييف الهواء (Competition ASHRAE ) التي تقام كل عام بين العديد من الجامعات العالمية.

ويتكون الفريق من كلا من محمد علاء محمود مصطفى و محمد ضاحى حسن عثمان و محمد محمود امام و محمد مجدى محمد و محمد عادل خيرى و محمد مصطفى على و محمد عبد الحميد محمد الحسينى في مسابقة ASHRAE HVAC SYSTEM SELECTION

تتطلب المسابقة عدة أهداف منها استخدام الطاقة المتجددة لتقليل الانبعاثات الضارة الناتجة عن استخدام الوقود الأحفوري محققا مفهوم “مبني منخفض الطاقة أو مبني الطاقة الصفرية” وذلك بجانب تحقيق مبدأ الاستدامة مع أقل سعر أثناء التشغيل لمدة ٥٠ عام.

و قد قام فريق هندسة عين شمس علي تصميم و اختيار ثلاثة انظمة للتبريد و التكييف لمبنى تعليمي في مدينة سيدني بأستراليا لاختيار الأكفأ بينهم .. واستقر الفريق علي تصميم عدد من الأنظمة تعمل بالطاقة الجديدة والمتجددة. النظام الأول “VRF” أما النظام الثاني فوقع الاختيار علي مبدأ التبريد بالامتصاص باستخدام ABSORPTION CHILLER وبالنسبة للثالث “AIR COOLED CHILLER”. وتحقيقا لمتطلب الطاقة المتجددة فقد تم استغلال الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية في إمداد الأنظمة الثلاثة بالطاقة حيث يعمل النظام الأول بنسبة ٥٥ ٪ بالطاقة الشمسية ويعمل الثاني بنسبة ٩١ ٪ بالطاقة الشمسية وبالوقود الحيوي ويعمل الثالث بنسبة ٦١ ٪ بالطاقة الشمسية.

وبتحقيق كل ما سبق متوقع للمبني تحقيق تصنيف “بلاتنيوم” تبعا لتصنيف US Green Building Council’s LEED “LEADERSHIP IN ENERGY AND ENVIRONMENTAL DESIGN”

و قد حصل الفريق على المركز الأول على المستويين المحلي “مصر” و الإقليمي “دول افريقيا وآسيا” و المركز الثالث على المستوى العالمي متفوقا علي عدد من الجامعات الأمريكية وجاء الترتيب كالتالى:

First Place: Pennsylvania State University

Second Place: University of Nebraska – Lincoln

Third Place: Ain Shams University

Rising Star: Texas A&M University

وسيقوم ممثل للفريق بالسفر الى اتلانتا بالولايات المتحدة الامريكية من 4-8 فبراير 2023 لتمثيل الكلية واستلام الجوائز.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *