الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بعد إستغلال مهرجان الرياض للعمرة, السياحة تُعلن الضوابط المُنظمة

كتب/ عبدالخالق راشد

اعتمد السيد “أحمد عيسى” معالي وزير السياحة والآثار اليوم الأربعاء، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية.. ذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها حيث إنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم في أكتوبر المقبل وفقًا لقرار مجلس الوزراء فى إجتماعه يوم الخميس الموافق 4 أغسطس الجارى..

وتضمنت الضوابط القواعد الخاصة بالوكلاء وشركات الطيران الخاصة وأخرى خاصة بالتعاقدات مع المؤسسات السعودية الوكيلة بالإضافة إلى الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل علي البوابة المصرية للعمرة, وفقًا للقانون رقم 72 لسنة 2021 بشأن البوابة المصرية للعمرة حيث اختص هذا القانون شركات السياحة المرخصة دون غيرها لتنظيم رحلات وبرامج العمرة وذلك لمجابهة السماسرة والقنوات الغير الشرعية وبهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال السياحة وبما يضمن الحفاظ على المعتمرين المصريين.

هذا وقد نصت الضوابط أيضًا على ضرورة التزام الشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة لعام 1444هـ بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن كل من وزارة الصحة والسكان المصرية والمملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.. كما نصت الضوابط أيضًا على أنه سيتم السماح للشركات السياحية بتوثيق عقود وكالة العمرة لموسم 1444هـ اعتباراً من 21 أغسطس الجاري ولمدة شهر شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بالشركة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *