الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس الأوكراني : مع أحتفال البلاد بعيد الأستقلال دعى الشعب إلي عدم السماح لروسيا بنشر اليأس والخوف

كتب / محمد خالد

قام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بالتحذير من قيام روسيا بعمل عنيف الأسبوع المقبل، وهذا بالتزامن مع احتفال البلاد بعيد الاستقلال.

كما نقلت وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية عن زيلينسكي قوله في خطاب بالفيديو “يجب أن ندرك أن روسيا قد تحاول هذا الأسبوع أن تفعل شيئًا سيئًا وقاسيا بشكل خاص”، ةيضيف “يجب على جميع الأوكرانيين التحلي بالقوة لمقاومة أي استفزازات روسية، حتي تتراجع القوات الروسية عن ضرباتها وهجماتها، ويجب علينا جميعًا أن نكون أقوياء بما يكفي للتحمل ةالمسيرة إلي النصر الأوكراني”، كما أشار إلى أن هناك شعورا فعليا في شبه جزيرة القرم، بأن احتلالها مؤقت وأن أوكرانيا ستعود إليها.

ودعا زيلينسكي، الشعب الأوكراني إلى عدم السماح لروسيا بنشر اليأس والخوف بينهم وذلك وهم يحتفلون بعيد الاستقلال .

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالإعلان في وقت سابق القيام بعملية خاصة في أوكرانيا بسبب دونباس وقد تحولت فيما بعد إلى صراع عسكري بين الطرفين وفرض عقوبات على روسيا.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الألبانية إلقاء القبض على روسيين وأوكراني لمواجهتهم باتهامات تتعلق بالتجسس ومحاولة التسلل إلى مصنع عسكري جنوب البلاد.

وأيضا أوضحت الوزارة في بيان لها نقلته شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية اليوم الأحد، أن رجلا روسيا يبلغ من العمر 24 عاما تم اعتقاله، قام بالدخول في أراضي المصنع في منطقة “جرامش” التي تقع على بعد 80 كيلومترا جنوب العاصمة تيرانا والتقاط بعض الصور، وأيضا سيدة روسية أخرى تبلغ من العمر 33 عاما ورجلا أوكرانيا يبلغ من العمر 25 عاما تم اعتقالهما خارج المصنع، مشيرة وقد أصيب جنديين ألبانيين خلال صدهما محاولة دخول هؤلاء الأشخاص للمصنع.

وأوضحت الوزارة إلى أن الجنديين الألبانيين المصابين نقلا إلى مستشفى في العاصمة تيرانا ليتم معالجتهما من جروح في العين أصيبا بها.

وقال رئيس الوزراء الألباني إيدي راما إن المعتقلين الثلاثة يشتبه في قيامهم بالتجسس، ووصل إلى مكان الحادث عناصر من الشرطة العسكرية وأجهزة المخابرات ومكافحة الإرهاب الألبانية لكي تشارك في التحقيق.

وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في إقليم دونيتسك بافلو كيريلينكو اليوم الأحد إن القوات الروسية قتلت 4 مدنيين وأصابت اثنين آخرين في منطقة دونيتسك أمس السبت.

كما أضاف كيريلنكو – في بيان نشر على موقع تليجرام ونقلته وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية – أنه بشكل عام قُتل ما مجموعه 755 مدنيا وأصيب 1943 في منطقة دونيتسك وذلك منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا، كما أوضح أنه من المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاكا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *