الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الشيخ الطيب يهنئ وزير الرياضة لتجديد الثقة فيه من القيادة السياسية

جانب من اللقاء

كتب: محمد راشد

لبحث سبل تعزيز التعاون والمشروعات المشتركة اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس الأربعاء مع فضلية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بمقر مشيخة الأزهر.

هنأ فضيلة الإمام أحمد الطيب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي تجديد له من القيادة السياسية بالاستمرار في تولي مسؤولية وزارة الشباب والرياضة.

وقال فضيلة الإمام الأكبر: إن الشباب هم الأمل في بناء مستقبل مشرق لأمتنا ووطننا، ولا بديل عن الاستماع إلى رؤاهم ومشاركتهم في صناعة القرار في شتى المجالات، وتأهيلهم لحمل راية السلام في المستقبل القريب.

وأكد الشيخ الطيب على ضرورة التركيز على وضع استراتيجيات وخطط قابلة للتنفيذ؛ تستهدف تعزيز الهوية الدينية والوطنية والعربية لدى الشباب والنشء، وألا يترك الشباب فريسة لأجندات تستهدف نزع هويتهم وتجويف عقولهم ووصم تراثهم وماضيهم.

وشدد الإمام الأكبر على ضرورة تكثيف الحملات التوعوية والمجتمعية لرفع الوعي لدى فئات الشباب، مؤكدا أن الأزهر وعلمائه مستمرون في الاضطلاع بدورهم في المشاركة في هذه الحملات، مشددا على أهمية الدور المجتمعي للوزارة، وضرورة إعادة إحياء الندوات التثقيفية والتربوية في مراكز الشباب ومقرات الوزارة بالمحافظات والقرى والنجوع، ودعوة شخصيات متخصصة من مختلف المجالات للحديث مع الشباب وثقل مهاراتهم، وتعزيز ارتباطهم بمجتمعاتهم.

وعن وزير الشباب والرياضة فقد استعرض برامج وانشطة الوزارة المختلفة التي تساهم في  توعية الشباب وتنمية النشء بالاضافة الي البرامج المختلفة التي تنفذها الوزارة ويشارك فيها اعداد كبيره من الشباب والنشء.

كما أشاد بالدور الريادي والفعال الذي تقوم به مؤسسة الازهر الشريف في تنمية النشء والشباب والمجتمع مشددا على ضرورة التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والازهر الشريف و مؤسسة الكنيسة لزيادة الوعي لدي الشباب والنشء ومنع اي محاولات خارجيه من التلاعب بعقول الشباب واستقطابهم والعمل علي تعزيز هويتهم الوطنية.

حضر اللقاء اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب وعزة الدري رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء وأحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية ومصطفي مجدي معاون الوزير والدكتور  محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

حجب تطبيق المراهنات 1XBET من متجري جوجل بلاي وآب ستور في مصر

كتب: حامد المعداوي فوجئ مستخدمو تطبيق المراهنات 1XBET في مصر بعدم قدرتهم على تحميل التطبيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *